بورسعيد والإسماعيلية وشرم... كورونا يلغي المهرجانات المصرية

18 آذار 2020 | 10:40

المصدر: "النهار"

مهرجان الأقصر.

تسبب تفشي وباء فيروس كورونا في إيقاف الحياة الفنية والثقافية بمصر، وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية المصري عدم إقامة أي حفلات أو فاعليات جماهيرية بكل أرجاء الجمهورية.

وكان القرار قد ضرب في بداية الأمر مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، ثم احتفالية بورسعيد عاصمة الفن ومهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية، وجاء أخيراً مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدولي، إذ أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي "Sitfy"، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، تأجيل الدورة الخامسة لحين إشعار آخر وذلك حرصاً على السلامة والأمان، بعد انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس المهرجان مازن الغرباوي: "حاولنا تقديم الدورة الخامسة وكنا قد انتهينا من كل التجهيزات وتواصلنا مع كل الفرق التي كانت ستشارك في المهرجان، ولكن انتشار الفيروس في العالم كله صعّب إقامة الدورة الخامسة".

وتابع: "لذلك نشكر تفهمكم ونتمنى أن نعود قريباً لاستكمال تعاوننا واتفاقاتنا المبرمة مع الفرق المسرحية والنجوم الذين كانوا يستعدون للمهرجان وتتقدم إدارة المهرجان ببالغ الشكر والتقدير لكل أصحاب الجهود المخلصة من الشباب وأصحاب الخبرات والذين أنجزوا مهامهم على أكمل وجه".

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة الراحلة سناء جميل وكان سيهدي جائزة التأليف لروح الكاتب الراحل أحمد سخسوخ الذي أعطى للمسرح المصري والعربي الكثير من الكتابات المسرحية والنقدية، وتترأسه شرفياً الفنانة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان محمد صبحي وتديره الدكتورة إنجي البستاوي ويديره تنفيذياً الفنان طارق صبري والفنان محسن منصور المشرف العام على ورش المهرجان.


أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard