الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الفاخوري نفّذ قرار المحكمة العسكرية بإطلاقه أمس

المصدر: "النهار"
الفاخوري نفّذ قرار المحكمة العسكرية بإطلاقه أمس
الفاخوري نفّذ قرار المحكمة العسكرية بإطلاقه أمس
A+ A-

ميّز المحامي العام التمييزي القاضي غسان خوري القرار الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة بكف التعقبات عن عامر الفاخوري. 

وجاء تمييز القاضي الخوري القرار بناء على طلب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات. وطلب المحامي العام التمييزي من محكمة التمييز العسكرية التي قدم الطلب أمامها رؤية الدعوى مجدداً ومحاكمة الفاخوري وإدانته بالجرائم المسندة إليه.

وأورد قرار المحكمة العسكرية الذي كف التعقبات عن الفاخوري وحصلت "النهار" على نصه.

يشار إلى أن قرار المحكمة العسكرية الدائمة قرر إطلاق الفاخوري إن لم يكن موقوفاً لداع آخر. وإلى الآن لا يوجد مذكرة توقيف أخرى بحق الفاخوري باعتبار دعاوى الأسرى المحررين أمام قاضي التحقيق بلال حلاوي لم تأخذ طريقها إلى استجواب الفاخوري الذي لم يتم استجوابه لأسباب صحية وتالياً لم يتخذ القاضي حلاوي أي قرار بالتوقيف بحق الفاخوري.

والآلية المنتظرة لمحكمة التمييز العسكرية هي بت طلب المحامي العام التمييزي القاضي الخوري الذي تقدم به اليوم بقبول الطعن من محكمة التمييز العسكرية أو رده. وإلى أن تبت الأخيرة بالطعن يبقى الفاخوري طليقاً وغير موقوف.

ويحمل الفاخوري الجنسية الأميركية كما هو معلوم. وفي المعلومات أنه غادر المستشفى بعدما جرى تنفيذ قرار تخليته أمس من القضاء العسكري.

وأكدت معلومات لـ"النهار" أن الفاخوري غادر المستشفى إلى مقر السفارة الأميركية في عوكر، وتعتبر أرض السفارة الأميركية قانوناً أرضاً أميركية .




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم