الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شبطيني: "اعلان بعبدا" أهم من البيان الوزاري

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكدت وزيرة المهجرين أليس شبطيني ان "رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان واقعي ويعمل المستحيل، وهو مدعوم دوليا"، مشددة على انه "لا يريد التمديد لولاية ثانية ولدي ثقة عمياء به فهو رجل صادق جدا والكلمة التي يقولها لا يتراجع عنها". 


وأشارت في حديث اذاعي الى ان "الرئيس مستقل بكل مواقفه وهو لا ينحاز إلى أي فريق"، لافتة إلى ان "اعلان بعبدا" أعلى من البيان الوزاري ولا ضرورة لذكره فيه كما ان المقاومة أعلى منه وستبقى موجودة مهما حصل"، مبدية تفاؤلها "بإنجاز البيان قبل السابع عشر من الشهر الجاري لان للجميع المصلحة في ذلك".


وفي اطار الحملة على رئيس الجمهورية، أوضحت شبطيني أنه "أسيء فهم سليمان عندما تكلم عن معدالة "الجيش والشعب والمقاومة"، مشيرة الى أنها ليست "ضد المقاومة لكنني ضد تمسك "حزب الله" بالذهاب للقتال في سوريا نظرا الى النتائج التي نلمسها"، داعية الحزب الى الانسحاب من هناك للتخفيف من الخطر الذي يواجهه لبنان".


وفي سياق آخر، ناشدت شبطيني الدولة "تطوير المحاكم الجنائية"، ووصفت حالة السجون "بالمزرية"، وأيدت الزواج المدني الذي يعزز التعايش في لبنان.


و في يوم المرأة العالمي، لفتت الى ان "المرأة اللبنانية ليست بخير، فالهم الأمني والمعيشي والاقتصادي يشغلها، وهي متشوقة لوجودها في المحيط السياسي، ورئيس الجمهورية كان يريد ان يكون هناك أكثر من امرأة في الحكومة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم