تعليق الطيران وخفض عدد العاملين... قرارات مصرية جديدة لمواجهة تفشّي كورونا

16 آذار 2020 | 16:01

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

أعلنت الحكومة المصرية اتخاذ إجراءات وقائية جديدة لمواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد، حيث أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق حركة الطيران بالمطارات المصرية اعتباراً من ظهر يوم الخميس المقبل وحتى 31 آذار وخفض عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحافي، إن تعليق الطيران سوف يكلّف الحكومة والشركات الوطنية 2.25 مليار جنيه خسائر، قائلاً: "الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن أهم شيء هو صحة المواطن وليس المال، نريد بقدر الإمكان أن نقلل العدوى بين المواطنين وأناشد الموطنين اتّباع سبل الحماية".

وأضاف رئيس الوزراء المصري أن الحكومة اتخذت قراراً بتخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة لتقليل الكثافة وسوف يصدر هذا القرار خلال ساعات.

كما طالب مدبولي، أولياء الأمور في مصر بأخذ الأمور بجدية بشأن مكافحة فيروس كورونا بعد قرار تعليق الدراسة، منتقداً تكالب البعض على شراء السلع قائلاً: "لدينا رصيد كبير من السلع يكفينا لشهور كبيرة، أطالب المواطنين بعدم الشراء بكميات كبيرة، وأنه وجّه وزيري الداخلية والتموين باتخاذ إجراءات شديدة مع من يخفي السلع أو يرفع أسعارها".

بينما طالب الدكتور مصطفي مدبولي، الفنادق والمنشآت السياحية بالبدء في اجراءات تعقيمها في ظل التدابير والاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن قرار تعليق حركة الطيران جاء بهدف السيطرة على انتشار الفيروس، مشيراً إلى أن الفنادق عليها أن تكون جاهزة لاستقبال السائحين مرة أخرى عقب انتهاء فترة التعقيم.

يُذكر أن مصر أعلنت قبل أيام قليلة تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وتجميد النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، اعتباراً من أمس الأحد، وتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية، وذلك في إطار خطة مصر للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard