الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأردن يفرض حجراً صحيًّا إلزاميًّا لمدّة 14 يوماً على جميع الواصلين إلى المملكة

المصدر: "أ ف ب"
الأردن يفرض حجراً صحيًّا إلزاميًّا لمدّة 14 يوماً على جميع الواصلين إلى المملكة
الأردن يفرض حجراً صحيًّا إلزاميًّا لمدّة 14 يوماً على جميع الواصلين إلى المملكة
A+ A-

أعلنت #الحكومة_الأردنية أنها ستفرض، اعتبارا من اليوم الإثنين، حجرا صحيا إلزامياً لمدة 14 يوما على جميع الواصلين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية، بهدف احتواء فيروس #كورونا المستجد.

وقال وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في بيان إن "إجراءات حكومية صحية احترازية إضافية سيبدأ تنفيذها فورا لمنع انتشار العدوى وحماية صحة المواطنين والواصلين الى البلاد".

واوضح أن "الإجراءات تشمل فرض حجر صحي إجباري على جميع الواصلين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعداً، لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة".

وأضاف أنه "خلال وجودهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق، تمنع زيارتهم وسيتم تأمينهم بجميع متطلبات الاقامة مثل وجبات الطعام والادوية لمن يحتاج وأي احتياجات أساسية أخرى".

وتابع العضايلة: "كإجراء صحي احترازي، ستُمنع العائلات أو أي شخص من استقبال الواصلين عبر المطارات والمعابر الحدودية، اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعدا. ولن يسمح بالبقاء في المطارات والمعابر الحدودية إلا الأشخاص المخولين بذلك، وسيتم تأمين الواصلين بالمواصلات لنقلهم الى أماكن الحجر المخصصة وسبل الاتصال مع عائلاتهم".

ورغم إعلان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز السبت وقف جميع الرحلات الجوية من المملكة واليها اعتبارا من الغد الثلثاء وحتى اشعار آخر، إلا إن #الأردن سيستمر في استقبال مواطنيه العائدين من الخارج.

وسجلت في الأردن حتى الآن 16 إصابة بفيروس كورونا، بينها ستة لسياح فرنسيين وسيدة عراقية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم