الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غوبير نادم على تعامله باستهانة مع كورونا

المصدر: "أ ف ب"
غوبير نادم على تعامله باستهانة مع كورونا
غوبير نادم على تعامله باستهانة مع كورونا
A+ A-

أبدى الفرنسي رودي غوبير، أول لاعب ثبتت إصابته بفيروس #كورونا في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، أسفه لأنه لم يقارب الموضوع بجدية أكبر من قبل، مؤكداً أن صحته في تحسن يومي.

وأدى الفحص الإيجابي، الذي خضع له اللاعب (27 عاماً)، إلى تعليق مباراة فريقه يوتاه جاز ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر، التي كانت مقررة الأربعاء الماضي، قبل وقت وجيز من انطلاقها.

وبعد ساعات، أعلنت رابطة الدوري الأميركي (أن بي آي) تعليق كل المنافسات لفترة يتوقع أن تصل إلى 30 يوماً على الأقل.

وقال غوبير في شريط مصور بث عبر حسابات الدوري في مواقع التواصل: "الأمر يتعلق بحماية نفسك والأشخاص المحيطين بك. أتمنى لو أنني أخذت الموضوع على محمل الجد بشكل أكبر، وآمل في أن يقوم الجميع بذلك، لأننا قادرون على (وقف تفشي الفيروس) معاً".

وكان غوبير محط انتقادات واسعة في مواقع التواصل جراء الخفة التي تعامل بها مع تفشي فيروس "كوفيد-19"، والذي حصد حتى الآن أكثر من 6 آلاف ضحية حول العالم، وأدى إلى فرض قيود قاسية على حركة النقل والسفر، وتعليق الغالبية العظمى من النشاطات الرياضية.

وأتى الانتقاد لغوبير، بعدما قام الاثنين الماضي إثر مباراة لفريقه وتورونتو رابتورز حامل لقب الدوري، بلمس آلات التسجيل والمذياعات العائدة لوسائل الإعلام بشكل ساخر، بعدما اتخذت الاتحادات الرياضية الأميركية قراراً بمنع دخول المراسلين إلى غرف اللاعبين ضمن مساعي الحد من مخاطر تفشي الفيروس.

ولم يكن غوبير مدركاً أنه سينضم بعد يومين إلى المصابين بالفيروس، الذي طال أيضا زميله في الفريق دونافان ميتشل.

وفي الشريط الذي تم بثه الأحد، حض غوبير المتابعين على الالتزام بالاجراءات الوقائية للمساهمة في الحد من انتشار "كوفيد-19"، مثل غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون، والامتناع عن لمس وجههم.

وتابع: "أشعر بتحسن طفيف بشكل يومي بفضل أفراد العناية الصحية في يوتاه ومدينة أوكلاهوما وكل الناس الرائعين حولي. شكراً لكل الذي أبدوا دعمهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم