الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مع انتشار شائعة وفاتها... لجين مشعل: "دخلتُ مستشفى الطبّ النفسي"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مع انتشار شائعة وفاتها... لجين مشعل: "دخلتُ مستشفى الطبّ النفسي"
مع انتشار شائعة وفاتها... لجين مشعل: "دخلتُ مستشفى الطبّ النفسي"
A+ A-

نفت الفنانة الكويتية لجين مشعل، خلال مقطع فيديو مصور عبر تطبيق الصور والفيديوات "سناب شات"، شائعات وفاتها داخل أحد المستشفيات، مؤكدة أن سبب اختفائها أخيراً هو أنها كانت داخل مستشفى الطب النفسي، مستنكرة الشائعات التي انتشرت بشأن وفاتها. 

وأشارت إلى أنها شخصية صريحة، مؤكدة أن عدداً من المشاهير يخشون الاعتراف بتلقي العلاج النفسي حتى لا يقال عنهم إنهم مجانين.

ولم تكن الفنانة الكويتية أول المشاهير العرب الذين دعموا الصحة النفسية، إذ أكدت الفنّانة إليسا، أن زيارة الطبيب النفسي أمر مهم، وأن ما يردّده البعض من أنّ الطب النفسي للمجانين أمر غير صحيح تماماً، قائلة: "الطبيب النفسي مثل حكيم الأسنان لازم نزوره دورياً لنكون مرتاحين وبعاد عن الاكتئاب والانهيار، كلكن ارفعوا الصوت معنا لدعم الصحة النفسية".

النجمة المصرية يسرا، أعلنت أنها لجأت إلى طبيبة نفسية في أميركا العام 1982، بعدما مرّت بفترات صعبة لا سيّما فقدانها اثنتين من خالاتها، وفكرت كثيراً في الموت، لتجلس مع الطبيبة وظلت تبكي، وعندما انتهت من الإجابة عن الأسئلة سألتها الطبيبة عن الفترة التي قضتها معها، فأخبرتها يسرا بأنها ساعة واحدة فقط، لكن الطبيبة أخبرتها بأنها ظلت تبكي 4 ساعات متواصلة.

القائمة تضم الفنانة نبيلة عبيد، التي زارت طبيباً نفسياً أكثر من مرة، في أي وقت كانت تعاني فيه الاكتئاب أو تحتاج للتحدث، مؤكدة أنها لا تخجل من التردّد على عيادة الطبيب النفسي.

المطربة المصرية شيرين، أعلنت أنها تعاني "الوسواس القهري"، وذهبت لأكثر من طبيب نفسي ليعالجها، كما أعلنت أنها حالياً تعالج لدى طبيب أميركي، مؤكدة أنها تستعين بطبيب لأنها لا تؤيد أن تتحدث مع أصدقائها عن أسرار يستغلونها في ما بعد، كما اعترفت بأنها حاولت الانتحار أكثر من مرة.

القائمة تضم الفنانة غادة عبدالرازق، بعد انتشار فيديو "لايف" لها على "إنستغرام" يظهر أجزاء حساسة من جسدها، ليتهمها البعض بأنها مخمورة، إلا أنها نفت الأمر وأعلنت أنها كانت تحت تأثير أدوية مهدئة، وأنها تعالج لدى طبيب نفسي منذ أكثر من 12 عاماً.

كما أكدت الفنانة عبير صبري، أنها زارت طبيباً نفسياً، بعد شعورها بالقلق الدائم ومطاردة الكوابيس لها، قائلة: "نحن جميعا بحاجة إلى زيارة الطبيب النفسي من فترة لأخرى، ولا يوجد أي حرج في ذلك نهائياً".

منى زكي اعترفت بزيارة طبيب نفسي عقب وفاة والدها، في ظل العلاقة القوية التي كانت تربطها به وتأثّرها كثيراً بعد وفاته، مؤكدة أن الطب النفسي لا يعني الجنون، ويجب عدم التفكير بهذه الطريقة في القرن الـ21.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم