الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بمواجهة الشائعات... طريقة جديدة من "إنستغرام" لمحاربة كورونا

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمود أبو زهرة
بمواجهة الشائعات... طريقة جديدة من "إنستغرام" لمحاربة كورونا
بمواجهة الشائعات... طريقة جديدة من "إنستغرام" لمحاربة كورونا
A+ A-

أعلن مسؤولو موقع الصور "إنستغرام" اتباع سياسة جديدة لمواجهة تفشّي فيروس #كورونا حول العالم، من خلال إيقاف تداول المعلومات الخاطئة حول الفيروس، والذي يظهر من خلال بعض تأثيرات الواقع المعزز على منصتها.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإنّ مسؤولي "إنستغرام" المملوك لشركة "فايسبوك"، يحاولون إيقاف انتشار المعلومات الخاطئة حول وباء كورونا، من خلال بعض الإجراءات، كما تساعد المنصة على توفير بيانات الحكومة المحلية حول كورونا، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات الرسمية.

وتعتمد "إنستغرام" على إيقاف انتشار المعلومات الخاطئة حول كورونا على منصتها، من خلال تأثيرات الواقع المعزز، وكتبت الشركة في تحديث مجموعتها Facebook Creators AR، أنها قد أزالت تأثيرات الواقع المعزز المنشورة بالفعل، وسترفض أي طلبات معلقة لتأثيرات تدعي أنها تتنبأ بالفيروس أو تشخّصه أو تعالجه، كما أنه لا يسمح للمستخدمين بالبحث عن COVID-19، المرض الذي يسببه فيروس التاجي الجديد.

كما يوجه "إنستغرام" أيضاً الأشخاص إلى مصادر معلومات موثوقة حول الفيروس عندما يبحثون عن علامات تصنيف معينة.

يذكر أن "إنستغرام" بدأت في حظر وتقييد علامات التصنيف التي تنشر معلومات مضللة في شهر كانون الثاني الماضي، وبدأت في إزالة المشاركات التي أعلنت عن علاجات وهمية أو طرق وقاية من الفيروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم