السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

على رأسهم بطل "هيروز"... نجوم وفنانون عالميون في زيارة الأهرامات (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
على رأسهم بطل "هيروز"... نجوم وفنانون عالميون في زيارة الأهرامات (صور)
على رأسهم بطل "هيروز"... نجوم وفنانون عالميون في زيارة الأهرامات (صور)
A+ A-

حضر الممثل الفرنسي الهاييتي الأصل، جيمي جان لويس والمعروف بدور الهاييتي في مسلسل "هيروز"، ومخرج أفلامه، في زيارة منطقة الأهرامات الأثرية في مصر، وذلك على هامش زيارته عدداً من الأماكن السياحية والأثرية وحضوره مهرجان السينما الإفريقية.

كان في استقبال الممثل الفرنسي مدير عام المنطقة أشرف محيي الدين، حيث استهلّت الزيارة بدخول الهرم الأكبر، وأعرب جيمي عن سعادته، إذ كان حلم حياته زيارته من الداخل، مبدياً إعجابه بطريقة بنائه، قبل زيارة منطقة البانوراما ومنطقة تمثال أبوالهول ومعبدالوادي، وأبدى انبهاره بطريقة نحت تمثال أبو الهول.

ولم يكن جيمي جان لويس أول الممثلين العالميين الذين زاروا منطقة الأهرامات، حيث سبقه النجم العالمي ستيفن سيغال، الذي زارها في أيلول الماضي، بالإضافة إلى النجم سيلفستر ستالون، الذي زار مصر العام قبل الماضي.

وفي شهر تشرين الثاني الماضي، حرصت المغنية الشهيرة كايتي بيري، على الاحتفال بعيد ميلادها برفقة خطيبها الحالي النجم أورلاندو بلوم، أمام أهرامات الجيزة.

كما زار المطرب العالمي جيسون ديرولو، مصر، مبدياً إعجابه بالأهرامات المصرية الثلاثة، التي حرص على زيارتها بعد وصوله إلى القاهرة لإحياء أول حفل غنائي له في مصر والشرق الأوسط، وحرص على توثيق زيارته إلى الأهرامات قائلاً في حسابه بإنستغرام: "هل ترون هذه الأهرامات ومنحنياتها وحوافها، هذا لا يصدق، إنه تاريخ".

وفي العام الماضي، زارت النجمة الأميركية فانيسا وليامز، المتحف المصري وأهرامات الجيزة وخان الخليلي، قائلة: "هذه المرة الخامسة التي أزور فيها مصر، أحب طبيعة مصر وآثارها التاريخية، هذه الزيارة لن تكون الأخيرة".

القائمة تضم النجمة مريم أوزرلي، المعروفة بشخصية "السلطانة هويام"، التي شاركت في فيلم "لص بغداد"، إضافة إلى زيارة منطقة الأهرامات، ونشرت صورة حينها خلال ركوبها الجمل، وعلّقت عليها: "أحب مصر".

كما زار النجم العالمي فان ديزل مصر، مع بداية العام 2014، ونشر عبر صفحته الشخصية في موقع "فايسبوك" صورة أمام أبوالهول معلقاً عليها: "سعيد بوجودي هنا للمرة الثانية، لتكون 2014 مثالية ومصر بخير وسعادة".

قائمة النجوم العالميين الذين زاروا مصر تضم النجم ويل سميث الذي وصل إلى مصر بهدف تنشيط السياحة، وزار الأهرامات وأبوالهول، حيث حرص في زيارته الأولى لمصر برفقة عائلته على الإفطار بمنطقة الأهرامات، برفقة عالم الآثار المصري زاهي حواس.

وفي العام 2015، زار نجم هوليوود العالمي مورغان فريمان، مصر والأهرامات وصوّر بعض مشاهد فيلمه "The story of God"، الذي يعتمد على المناطق الأثرية التي تمثل عصوراً مختلفة للديانات السماوية، كما زار خلال وجوده في مصر عدة مناطق سياحية أثرية أبرزها خان الخليلي والحسين والأقصر وأسوان.

وكان من بين هؤلاء النجوم كل من النجمة بيونسيه، التي سبق لها زيارة الأهرامات في العام 2009، والنجمة سلمى حايك التي سبق لها زيارة الأهرامات في العام نفسه أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم