الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ميزات جديدة من أبل إلى تطبيق iMessage إليكم أبرزها

المصدر: "دايلي مايل"
ميزات جديدة من أبل إلى تطبيق iMessage إليكم أبرزها
ميزات جديدة من أبل إلى تطبيق iMessage إليكم أبرزها
A+ A-

تختبر شركة #أبل سلسلة من الميزات الجديدة للرسائل، بما في ذلك القدرة على التراجع عن الرسائل النصية المحرجة، حيث ستترك الرسالة التي تم الرجوع عنها جزءاً صغيراً من الطباعة، التي توضح أن الشخص قد سحب نصه الأخير.

ووفقاً لما ذكره موقع "الدايلي ميل" فيمكن أن تكون الميزة الجديدة جزءاً من نظام التشغيل القادم iOS 14، والمخطط حالياُ للإصدار في شهر أيلول المقبل إلى جانب جيل جديد من هواتف آيفون، إلا أن تقريراً لموقع "Mac Rumors" أشار إلى احتمال أن تتأخر الميزة الجديدة أيضًا لإصدار لاحق، وأن الميزة لا تزال قيد الاختبار.

ويبدو أن هذه الميزة جزء من مشروع أكبر لتعديل الرسائل على كل من أجهزة آيفون وآيباد وماك لجعلها أكثر تنافسية.


كما أن هناك ميزة جديدة أخرى قيد الاختبار، تتيح للمستخدمين وضع علامة أو ذكر الأشخاص في جهات اتصالهم باستخدام علامة "@"، وسيؤدي وضع علامة على شخص ما أو الإشارة إليه في محادثة إلى تشغيل إشعار على أجهزته يعرض الرسالة المحددة، ما يجعلها أقل تشويشاً، خاصة للقادمين الجدد في سلسلة نصية جماعية.

وستشمل الميزة أيضاً القدرة على تجاهل الإشعارات الجماعية ما لم يتم ذكر المستخدم على وجه التحديد، ما يجعل من الممكن تتبّع ما يقوله الأشخاص عنك دون الحاجة إلى تتبّع كل إدخال في سلسلة الرسائل.

وتعمل أبل أيضاً على ميزة تتيح للمستخدمين وضع علامة على رسائل نصية محددة على أنها غير مقروءة، حتى بعد فتحها، ما قد يساعد المستخدمين على تذكر الرسائل التي يحتاجون إلى الرد عليها.

وقد يكون أكبر تغيير يشاع أنه سيأتي إلى iOS 14، هو تطبيق لياقة جديد، يهدف إلى السماح لشركة أبل بالمنافسة بشكل مباشر أكثر في سوق تعقب اللياقة البدنية.

لا يعرف الكثير عن التطبيق حالياً، ولكن يُقال إنه يدعم مجموعة واسعة من التمارين، بما في ذلك الركض واليوغا وتدريب القوة والتمارين الأساسية وغيرها، ويعتقد أنه سيتيح أيضاً للمستخدمين تنزيل مقاطع فيديو التمارين ويكون متوافقًا مع Apple TV.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم