مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان: تضرر شبكات بسبب العاصفة وانقطاع جزئي للمياه

13 آذار 2020 | 12:20

تعبيرية.

أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان عن تضرر عدد من شبكات المياه نتيجة العاصفة الهوجاء التي ضربت لبنان في الساعات الأخيرة، ما أدى إلى انقطاع جزئي للمياه، وذلك وفق التالي:

و"نتيجة النسبة المرتفعة للعكارة في نبع المضيق، تم قطع المياه عن منطقة ساحل كسروان الممتدة من العقيبة لغاية زوق مصبح وزوق مكايل.

كما أدت العاصفة إلى ضرب خط أفقا وانقطاع المياه بالتالي عن مناطق في ساحل ووسط وجرد جبيل.

وأدى انقطاع الكهرباء عن محطة جعيتا الرئيسية ومحطة قرنة الحمرا إلى انقطاع المياه عن منطقة المتن الأوسط الممتدة من عين علق لغاية المطيلب.

كما أدى عطل كهرباء على آبار الدامور والناعمة إلى نقص في كمية المياه الموردة إلى منطقة بيروت التي تتغذى من خزانات تلة الخياط وبرج أبو حيدر.

وأدى عطل كهرباء على آبار المشرف إلى انقطاع المياه عن منطقة برج البراجنة وسوف تقوم المؤسسة بتعويض جزء من النقص الحاصل على هذه المنطقة من نبع الديشونية.

واكدت المؤسسة أن فرق الطوارىء التابعة لها باشرت عمليات إصلاح الأعطال لإعادة عملية التغذية بالمياه إلى ما كانت عليه في أقرب وقت ممكن، على أن تبقي المشتركين على اطلاع في بيانات لاحقة.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard