السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأوروبي يعلّق مباريات الأسبوع المقبل

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الأوروبي يعلّق مباريات الأسبوع المقبل
الاتحاد الأوروبي يعلّق مباريات الأسبوع المقبل
A+ A-

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تأجيل كل مباريات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) الأسبوع المقبل، بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وأصدر الاتحاد القاري بياناً جاء فيه: "عطفاً على القرارات التي اتخذتها حكومات عدة، تم تأجيل كل مباريات مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأسبوع المقبل".

وكان الاتحاد القاري أعلن الخميس عن تأجيل مباراتي مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، وجوفنتوس الإيطالي وضيفه ليون الفرنسي واللتين كانتا مقررتين الثلثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

كما أعلن "يويفا" عن تأجيل سحب قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا و دور الـ16 للدوري الأوروبي، والمقررة يوم الجمعة المقبل.

وجاء التأجيل غداة الإعلان عن إصابة مدافع جوفنتوس دانييلي روغاني بالفيروس، مما دفع ناديه إلى وضع لاعبيه وجهازه الفني رهن الحجر الصحي، الذي يخضع له أيضاً كامل أفراد ريال مدريد بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بالفيروس، الأمر الذي أجبر رابطة دوري كرة القدم الإسباني على تعليق مباريات الليغا للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

أما المباراتان الأخريان المقررتان في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، فتجمعان بايرن ميونيخ الألماني مع تشيلسي (3-0 ذهاباً)، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الايطالي (1-1).

وكان الاتحاد الأوروبي دعا إلى اجتماع طارئ يعقد الثلثاء المقبل، لبحث مصير مسابقات الأندية وكأس أوروبا 2020.

وأوضح الاتحاد في بيان انه سيعقد عبر تقنية الاتصال بالفيديو اجتماعاً "لبحث رد كرة القدم الأوروبية على تفشي الفيروس. في ضوء التطورات الراهنة بشأن انتشار (كوفيد-19) على امتداد أوروبا وتبدل تقييم منظمة الصحة العالمية" التي صنّفت الفيروس الأربعاء وباء عالميا.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع ممثلون لكل الاتحادات الوطنية الـ55، إضافة إلى مسؤولين عن الأندية وممثلين للاعبين. ومن الاحتمالات المطروحة، إرجاء كأس أوروبا عاما واحدا حتى 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم