الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

معاناة اقتصادية لأندية الـNBA بسبب كورونا

المصدر: "أ ف ب"
معاناة اقتصادية لأندية الـNBA بسبب كورونا
معاناة اقتصادية لأندية الـNBA بسبب كورونا
A+ A-

أعلن مفوض رابطة #الدوري_الأميركي آدم سيلفر أن إيقاف البطولة بسبب تفشي فيروس #كورونا من المرجح أن يستمر "ما لا يقل عن 30 يوماً".

وقال سيلفر لقناة "تي أن تي" الأميركية: "ما قررناه هو أن هذا التوقف سيكون على الأغلب 30 يوماً على الاقل".

وأضاف: "أنه قرار اتخذته في جزء من الثانية. قلت في نفسي: حتى لو غبنا خلال شهر او 6 أسابيع، فإنه من المبكر إلغاء الدوري نهائياً".

وتم تعليق الدوري "حتى إشعار آخر" بعد تسجيل إصابات بين اللاعبين، حيث تم تداول اسم لاعب ارتكاز يوتاه جاز الفرنسي رودي غوبير وزميله في الفريق دونافان ميتشل.

وكان من المقرر أن ينتهي الموسم المنتظم في 15 نيسان المقبل على أن تبدأ الادوار الاقصائية "بلاي اوف" في 18 نيسان المقبل.

ولم يقدم سيلفر أي إشارة حول ما إذا كانت الرابطة تفكر في تقصير الموسم العادي أو الأدوار الاقصائية، معتبراً أنه من الصعب معرفة ما هي الخيارات في هذه المرحلة.

وبحسب سيلفر، فإنه وبمجرد انتهاء الـ 30 يوماً، "من المبكر القول ماذا سيحدث عندما تحاول الرابطة معاودة اقامة المباريات. لم نصل الى هذه النقطة بعد".

وتابع: "السؤال يصبح هل هناك اتفاق؟ بصراحة، مع أو من دون مشجعين متى سنعاود اللعب".

وناقش سيلفر المحادثات التي كان يجريها مسؤولو الدوري والفرق وممثلو اتحاد اللاعبين قبل اكتشاف اصابة غوبير بفيروس "كوفيد-19"، حول خطط الطوارئ في مواجهة زيادة انتشار الفيروس في الولايات المتحدة، وقال: "حتى قبل أيام قليلة او حتى امس، لم يكن الخبراء واضحين حول ما اذا كان يتعين اخلاء ملاعب الـ"ان بي ايه" كاجراء صحي".

وعمد مسؤولو رابطة الدوري قبل الكشف عن إصابة غوبير، الى البحث في إقامة المباريات على ملاعب محايدة وفي مدن لم تسجل فيها حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشفت تقارير صحافية الأربعاء، بعد تزايد الحالات في الولايات المتحدة وكندا.

التأثير الاقتصادي

من جانبه، قال مالك نادي غولدن ستايت واريورز جو لاكوب في مقابلة مع مجلة "ذي أتلتيك" أن التأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا على الدوري "ضخم".

وقال لاكوب: "لقد فقدنا تقريباً كل عائداتنا في المستقبل المنظور، لكن لدينا نفقات ضخمة لا تزول. أشعر بالأسف لهؤلاء الموظفين بدوام جزئي أو في المطاعم المحلية أو سائقي أوبر وجميع العاملين في مجال الخدمات التي يتشكل مدخولهم من الأحداث المشابهة للتي نقوم بها".

فيما أكد سيلفر انه في المحادثات بين مالكي الفرق "لم يثر فريق واحد (مسألة) المال"، لافتاً إلى أن النقاش بأكمله كان حول سلامة وصحة اللاعبين ومجتمع الدوري الأميركي للمحترفين والمشجعين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم