وفيات وانهيارات وحوادث... خسائر فادحة لموجة الطقس السيئ في مصر (صور)

13 آذار 2020 | 15:19

المصدر: "النهار"

حوادث في مصر.

تشهد #مصر منذ فجر يوم الخميس، موجة من الطقس السيئ التي تضرب جميع المحافظات، والتي لم تحدث منذ أكثر من 15 عاماً، بسقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على غالبية المحافظات، بالإضافة إلى عاصفة قوية. وتسببت موجة الطقس السيئ بخسائر عديدة من بينها وفيات وإصابة عشرات في حوادث متفرقة أبرزها حادث قطار وانهيار منازل وإغلاق طرق.

أبرز الخسائر المصرية، كان إعلان وزارة النقل المصرية إصابة 13 راكباً في حادث اصطدام قطارين، وارتفع العدد فيما بعد إلى 20 جريحاً، مع إيقاف الرحلات على جميع خطوط السكك الحديد، نظراً لسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على أرواح الركاب. وأكدت الوزارة في بيان لها، حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم 989 بمؤخرة قطار 991 المتوجّه من سوهاج إلى القاهرة، والذي كان محجوزاً في منطقة برج النخيلي، لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة، ونتج عن ذلك 20 إصابة دون وفيات.

حادث القطار.

حادث القطار.

حادث القطار.

وكشف وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، عن خسائر موجة الطقس السيئ، على مستوى غلق الطرق الرئيسية بسبب الرياح وانهيار عدد من المنازل، مؤكداً أنّ أبرز الخسائر كان وفاة طفلة إثر سقوط شجرة عليها، ووفاة فني كهرباء في أثناء إصلاح عمود كهرباء، بالإضافة إلى انهيار 29 برجاً كهربائياً في محافظة الوادي الجديد، وإقفال عدد من الطرق الرئيسية.

آثار الطقس في مصر.

وتسببت موجة الطقس السيئ في حوادث سير عدة في مصر، أسفرت عن وفاة ما يقرب من 10 أشخاص وإصابة أكثر من 25 شخصاً، من بينهم سائق سيارة ومساعده في محافظة أسيوط، ومصرع سائق في قنا بعد انقلاب سيارته في ترعة، إلى جانب إصابة ووفاة كثيرين نتيجة انهيار عديد من المنازل في أكثر من قرية بمحافظات مصر.

آثار الطقس في مصر.

بينما لقي شخص مصرعه في الوادي الجديد بعد تعرضه لاحتكاك كهربائي بسبب الطقس السيئ والأمطار، كما أُصيب شخصان في انقلاب سيارة بالوادي الجديد، كما لقي طفل مصرعه وأصيب 5 آخرون في انهيار أسقف منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، شمال قنا.

آثار الطقس في مصر.

كما سجل مستشفى نجع حمادي استقبال 21 شخصاً بإصابات مختلفة، نتيحة انهيار منازلهم وخروج العقارب من تلك المنازل المشيدة بطريق بدائية بمناطق جبلية، فطفت على سطح المياه، وأخرى بجوار الزراعات التي تعد بيئة للعقارب والثعابين وغيرها.

آثار الطقس في مصر.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard