السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أرسنال يعلن إصابة أرتيتا بكورونا

المصدر: "أ ف ب"
أرسنال يعلن إصابة أرتيتا بكورونا
أرسنال يعلن إصابة أرتيتا بكورونا
A+ A-

أعلن نادي #أرسنال الإنكليزي أن نتائج الفحوص التي خضع لها مدربه الإسباني #ميكل_أرتيتا للكشف عن إصابته بفيروس #كورونا جاءت إيجابية، ما تسبب في تأجيل مباراته مع مضيفه برايتون التي كانت مقررة السبت.

وقال النادي اللندني في بيان له "تم إغلاق مركزنا التدريبي في لندن بعدما تلقى مدربنا ميكل أرتيتا هذا المساء نتيجة إيجابية للفحوص التي خضع لها للكشف عن فيروس كوفيد-19".

وأضاف أرسنال إنه "من الواضح أننا لن نتمكن من لعب بعض المباريات في المواعيد المقررة لها حاليا".

وعلق أرتيتا في بيان لأرسنال على موقعه الإلكتروني: "هذا مخيّب للآمال حقاً، لكنني أجريت الاختبار بعد شعوري بالضعف"، مضيفاً: "سأعود إلى العمل بمجرد السماح لي بذلك".

وأعلن أرسنال الأخبار الصادمة بعد دقائق فقط من إعلان الدوري الإنكليزي الممتاز أن جميع المباريات ستستمر في نهاية هذا الأسبوع على الرغم من انتشار الوباء العالمي.

وتابع النادي اللندني: "إن أفراد النادي الذين كانوا على اتصال قريب مع ميكل سيعزلون أنفسهم الآن طبقا للتوجيهات الصحية للحكومة"، مضيفاً: "نتوقع أن يكون هناك عدد كبير من الأشخاص، بما في ذلك الفريق الأول بالكامل والجهاز الفني".

وأشار البيان إلى ان أرسنال يحاول الآن تتبع أي أشخاص آخرين كانوا ربما على اتصال بأرتيتا.

وأضاف المدير الإداري للمدفعجية فينا فينكاتيشام أن "صحة شعبنا وجماهيرنا هي أولويتنا وهذا هو تركيزنا الآن".

وتابع: "أفكارنا مع ميكل الذي أصيب بخيبة أمل ولكنه في حالة معنوية جيدة. نحن في حوار نشط مع جميع الأشخاص المعنيين لإدارة هذا الوضع بشكل مناسب، ونتطلع إلى العودة إلى التدريب واللعب بمجرد أن تسمح لنا المشورة الطبية بذلك".

وباتت مباراة أرسنال وبرايتون الثانية في الدوري الإنكليزي تتأثر بانتشار فيروس "كوفيد-19" الذي دفع الى إرجاء العديد من الأحداث الرياضية حول العالم أو إقامة المنافسات من دون جمهور، بعد الأولى بين أرسنال ومانشستر سيتي التي كانت مقررة الأربعاء وتأجلت بعدما أعلن النادي اللندني وضع عدد من لاعبيه في الحجر الصحي المنزلي على خلفية احتكاكهم مع مالك نادي أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن الثلثاء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن مانشستر سيتي عزل أحد لاعبيه بعد أن أجرى أحد أفراد عائلته فحوصاً للكشف عن فيروس كورونا.

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية أن اللاعب الذي لم يذكر مانشستر سيتي اسمه هو المدافع الفرنسي بنجامان مندي، لكن الدوري في الموسمين الأخيرين لم يؤكد ذلك بعد.

وأوضح النادي أن اللاعب عزل نفسه احتياطيا بعد أن شعر أحد أفراد عائلته بأعراض مرض تنفسي في منزله في تشيشاير.

ويخضع فرد العائلة للعلاج في المستشفى وأجرى فحوصات للكشف عن الفيروس الذي يتسبب في ضيق التنفس.

وقال متحدث باسم سيتي: "النادي يدرك أن أحد أفراد عائلة لاعب الفريق الأول في المستشفى يعاني من أعراض مرض تنفسي".

وأضاف: "لقد خضع لاختبارات في المستشفى أحدها لـ فيروس كوفيد-19. وحتى التعرف على نتيجته، سيبقى اللاعب المعني بالأمر في عزل ذاتي كإجراء وقائي".

وبسبب الفيروس ذاته، تأجلت مباراة مانشستر سيتي وضيفه ريال مدريد الإسباني التي كانت مقررة الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما وضع النادي الملكي لاعبيه وجهازه الفني رهن الحجر الصحي بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بالفيروس، ما دفع رابطة دوري كرة القدم الإسباني الى تعليق مباريات الليغا للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم