ايران تطلبه و"حزب الله" يعانده!

12 آذار 2020 | 21:29

المصدر: "النهار"

جبيل (تصوير مارك فياض).

لم تحجب الانشغالات الرسمية والشعبية بتفشي فيروس كورونا على نطاق واسع بين اللبنانيين، الاهتمام بمواكبة المواقف المواكبة للأزمة المالية المتفاقمة فصولا، بعد اعلان الحكومة تعليق دفع استحقاق إصدار التاسع من آذار في انتظار اجوبة الدائنين من حملة الأسهم الأجانب والمحليين.وفي حين تتوالى تقارير خفض التصنيف الائتماني للبنان على خلفية هذا القرار، وآخرها صدر عن وكالة " ستاندرد اند بورز"، برز موقف لصندوق النقد الدولي على لسان المتحدث باسمه يجري رايس حض فيه لبنان " على تنفيذ سلسلة إصلاحات بسرعة لوقف الردود الاقتصادي". وقال انه نظرا الى خطورة الظروف الاقتصادية في لبنان، من المهم ان تضع الحكومة وتنفذ بسرعة مجموعة من الإصلاحات للتصدي بفعالية للتحديات الاقتصادية وتحسين الافاق الاقتصادية".
وكان لافتا إشارة رايس الى ان السلطات اللبنانية لم تطلب حتى الآن مساعدة مالية من الصندوق،مذكرا بالوفد الذي زار بيروت قبل أسابيع وعاد الى واشنطن، في انتظار ان تسلم السلطات خطتها بشأن طريقة مواجهة التحديات الاقتصادية"، معربا عن استعداد الصندوق لمساعدة السلطات في جهودها، لكن مرة جديدة، ليس هناك طلب لدعم مالي من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard