الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شباب الأهلي لاستعادة توازنه في الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
شباب الأهلي لاستعادة توازنه في الدوري الإماراتي
شباب الأهلي لاستعادة توازنه في الدوري الإماراتي
A+ A-

يطمح #شباب_الأهلي المتصدر لاستعادة توازنه وتعويض تعادله المخيب أمام #النصر، والذي أطاح بمدربه الأرجنتيني رودولفو اروابارينا، عندما يحل ضيفاً على #عجمان العاشر الجمعة، في المرحلة 19 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وفشل شباب الأهلي المتصدر برصيد 40 نقطة في الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين امام النصر في المرحلة الماضية، ليخرج بتعادل مخيب 2-2 اسهم بتقليص الفارق مع العين الثاني الى ثلاث نقاط.

وفقد شباب الأهلي 7 نقاط في آخر 5 مراحل، ليدفع اروابارينا ثمن تراجع النتائج بعدما تمت اقالته وتعيين الاسباني جيرارد ساراغوسا مدرب فريق تحت 21 سنة في النادي بديلاً له.

وقال ساراغوسا (38 عاماً)، الذي ستكون مباراة عجمان اول مهمة رسمية له: "أشكر النادي على ثقته بي، لقد حققت نتائج جيدة مع فريق تحت21 سنة، وأتمنى تكرارها مع الفريق الأول رغم ان المهمة ستكون شاقة".

وقاد ساراغوسا فريق تحت 21 سنة الى صدارة دوري فئته بفارق 6 نقاط عن العين نفسه.

واكد المدرب الشاب ان تقليص العين الفارق مع شباب الأهلي الى ثلاث نقاط لا يشكل أي ضغط على فريقه، واعتبر "أننا نعاني من الضغوط أقل من منافسينا، لأننا نحن من يتصدر الترتيب وهم يطاردونا".

وتنتظر العين مهمة في غاية الصعوبة ضمن طموحه لتحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما يحل السبت ضيفا على الجزيرة الثالث والذي ما زالت حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.

وسيلعب العين السبت بمعنويات تأهله الى نهائي مسابقة الكأس على حساب الشارقة 3-2، واحياء اماله في نيل الثنائية هذا الموسم.

وقال مدربه البرتغالي بيدرو ايمانويل: "قدر العين ان يكون منافسا على كل الألقاب، التأهل الى نهائي الكأس أمر إيجابي في بطولة مهمة، كما هو حال الدوري الذي نسعى لصدارته، ولكن علينا ألا نفرط في مبارياته، لأن التتويج باللقب يتطلب الفوز في كل المواجهات المتبقية".

ولن تكون مهمة الوحدة الرابع (32 نقطة) سهلة عندما يواجه السبت مضيفه الظفرة السادس (29 نقطة) والذي يقدم موسما استثنائيا بعد تأهله الى نهائي الكأس والاقتراب من تحقيق حلمه بنيل اللقب الأول في تاريخه.

ويأمل الشارقة والذي اقترب من فقدان لقبه بابتعاده بفارق 8 نقاط عن المتصدر، ان يبقي على اماله بالمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل عبر تحسين مركزه الخامس الحالي، عندما يلعب مع مضيفه الفجيرة الأخير.

ويلعب الجمعة أيضا، النصر مع خورفكان، وحتا مع الوصل، والسبت بني ياس مع الاتحاد كلباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم