كورونا يضرب السياحة العالمية... إغلاق فنادق جزيرة مايوركا بسبب تفشّي الفيروس (صور)

13 آذار 2020 | 15:47

المصدر: "الصن"

مايوركا.

واصل فيروس #كورونا تأثيره الواسع في السياحة العالمية، حيث تأثرت وجهات سياحية رائدة سلباً بسبب تداعيات انتشار الفيروس، بعد إلغاء آلاف الحجوزات ومئات الرحلات.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ جزيرة مايوركا الإسبانية التي تعد من أهم الأماكن السياحية حول العالم، وتحظى بشعبية كبيرة لدى المصطافين طوال العام وخاصة خلال عطلتي عيد الفصح النصفية والصيف، عانت كثيراً حيث من المتوقع أن يظل عدد من الفنادق مغلقاً حتى حزيران المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشهدت مايوركا اكتشاف 10 حالات مصابة بفيروس كورونا حتى الآن، حيث أخبرت جمعية الفنادق (ACH) وسائل الإعلام، أن هناك المزيد من إلغاء الحجوزات، وأنه من المتوقع أن يستمر انخفاض أعداد السائحين خلال الأسابيع الخمسة إلى السنة المقبلة.

وكشفت جمعية الفنادق، أن أي فندق ذي إشغال أقل من 30% سيتم غلقه ونقل الضيوف الذين حجزوا في تلك الفنادق إلى أماكن أخرى مفتوحة.

وأضاف رئيس جمعية الفنادق غابرييل لوبرا، أنه من غير المرجّح أن تتغير مستويات الإشغال المنخفضة في الأسبوعين المقبلين، وبالتالي فإنّ جزر البليار وغيرها من أماكن العطلات ستتأثر في عيد الفصح.

ومع ذلك، هناك بعض الأخبار الجيدة، حيث يمكن لسفن الرحلات البحرية التي كانت متجهة إلى إيطاليا أن ترسو الآن في مدينة بالما، والتي من المحتمل أن تجلب السياحة إلى جزيرة مايوركا.

مايوركا.

مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard