الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مباريات الـNBA على ملاعب محايدة؟

المصدر: "أ ف ب"
مباريات الـNBA على ملاعب محايدة؟
مباريات الـNBA على ملاعب محايدة؟
A+ A-

يدرس مسؤولو رابطة دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين إقامة المباريات على ملاعب محايدة وفي مدن لم تسجل فيها حالات إصابة بفيروس #كورونا المستجد، بحسب ما كشفت تقارير صحافية الأربعاء، بعد تزايد الحالات في الولايات المتحدة وكندا.

وأوردت شبكة "اي اس بي ان" ان من بين السيناريوات التي تم التطرق إليها، هو نقل المباريات من المناطق التي تم فيها حظر التجمعات إلى مناطق لم تتأثر بفيروس "كوفيد-19"، الذي طال أكثر من 110 دول، وإقامة بعض المباريات على ملاعب محايدة.

ويمتد الموسم المنتظم في دوري كرة السلة حتى 15 نيسان المقبل، على ان تليه الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" على مدى نحو شهرين.

وكانت رابطة الدوري الأميركي قد طلبت الأسبوع الماضي من أنديتها الاستعداد لاحتمال إقامة مباريات من دون جمهور، في خطوة لقيت انتقادات من لاعبين أبرزهم "الملك" ليبرون جيمس.

وبعثت الرابطة برسالة تطلب فيها من الأندية وضع خطط لإقامة مبارياتها مع تواجد فقط "الأشخاص الضروريين" لإجرائها. كما تتضمن الرسالة ضرورة أن تستعد الاندية لفحص حرارة اللاعبين، الجهاز الفني للفرق، الحكام وكل شخص يمكن ان يتواجد في المباريات.

وفي حال اعتماد ذلك، لن يسمح للصحافيين حتى بتغطية هذه المباريات التي ستقام من دون جمهور.

وقال رئيس معهد الحساسية والأمراض المعدية أنطوني فاوسي: "ننصح الا يتواجد جمهور غفير (في مباريات دوري كرة السلة). اذا كان ذلك يعني عدم تواجد عدد كبير من الحضور، فليكن".

وأضاف: "كلما تواجد جمهور غفير قد يؤدي ذلك الى مخاطر الانتشار".

وأشارت "اي اس بي ان" إلى انه من المتوقع أن يقوم مالكو الأندية بالتحدث مع مفوض رابطة الدوري الأميركي آدم سيلفر الأربعاء، على أن يتواصل هو أيضا مع رؤسائها والمديرين العامين الخميس.

وكشفت الشبكة الأميركية الرياضية أن تعليق المباريات هو من بين الخيارات المطروحة أيضاً.

وكان 4 اتحادات رياضية أميركية بينها كرة السلة، قد اتخذت قراراً مشتركا يقضي بمنع دخول الصحافيين غرف ملابس اللاعبين ضمن مساعي الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الاتحادات في بيان مشترك، إلى انه سيسمح فقط للاعبين والعاملين الضروريين للفريق بالدخول إلى غرف الملابس الخاصة بالاتحادات الأربعة، وذلك حتى إشعار آخر.

ودخلت هذه التغييرات الموقتة حيز التنفيذ الثلثاء.

ويعتبر دخول وسائل الإعلام الى غرف تبديل الملابس وأروقتها في الدوريات الأميركية الشمالية أمراً اعتيادياً بعد التدريبات والمباريات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم