الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تأجيل كونغرس "الفيفا"

المصدر: "أ ف ب"
تأجيل كونغرس "الفيفا"
تأجيل كونغرس "الفيفا"
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( #فيفا) عن تأجيل الكونغرس الـ70، الذي كان مقرراً في الخامس من حزيران المقبل في أديس أبابا، إلى 18 أيلول المقبل، وذلك في إطار إجراءات الوقاية من تفشي فيروس #كورونا المستجد.

كذلك قررت المنظمة الكروية تأجيل اجتماع مجلسها، الذي كان مقرراً في 20 آذار الحالي إلى حزيران أو تموز 2020، على ان يتم "في مقر الفيفا في زيوريخ أو عبر تقنية الاتصال بالفيديو".

وأوضح "فيفا" في بيان "ان القلق في ما يتعلق بصحة المشاركين بالاضافة الى حظر السفر في دول عدة أدى الى إلغاء العديد من الاحداث المماثلة في مختلف أنحاء العالم".

وأثّر تفشي فيروس "كوفيد-19" حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية، لا سيما لجهة الإلغاء أو الارجاء أو الإقامة من دون مشجعين. كما تسبب بإرباك كبير في روزنامة المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، مع إرجاء جولات في مسابقات قارية ومباريات دولية.

ومنذ ظهور الحالات الأولى في الصين في كانون الأول الماضي، سجلت 119711 إصابة في نحو 110 دول في العالم، أدت إلى وفاة 4351 شخصاً، بحسب حصيلة لوكالة "فرانس برس" من مصادر رسمية حتى الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينيتش الأربعاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم