تحديد موعد استئناف الدوري العراقي

11 آذار 2020 | 19:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

إحدى مباريات الدوري العراقي (تويتر).

حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم الثالث والعشرين من آذار الحالي موعداً لاستئناف الدوري، بانطلاق المرحلة السادسة منها، بعد قرار تأجيلها بدءاً من اليوم بسبب المخاوف من فيروس #كورونا المستجد.

وذكر الاتحاد الأربعاء "استناداً الى قرارات وتوصيات خلية الأزمة الحكومية للوقاية من فيروس كورونا وبالنظر لإغلاق عدة محافظات من الدخول اليها، قرر الاتحاد تأجيل انطلاق الدور السادس من الدوري الى 23 آذار الحالي".

وكان الاتحاد قد أعلن الإثنين ان مباريات الدوري المحلي سترجأ بدءا من الأربعاء بسبب الأوضاع الصحية الراهنة.

وبحسب التقارير، أبدت أندية عدة خلال اجتماع عقد أمس مع الاتحاد، اعتراضها على قرار إرجاء البطولة طالما ان مبارياتها تقام دون جمهور.

وطال قرار التأجيل مباراتي الميناء والزوراء، والحدود مع الشرطة، واللتين كانتا مقررتين الخميس في البصرة وبغداد، في ختام المرحلة الخامسة.

وأوضح الاتحاد في بيانه انه "تنفيذا للاتفاق الذي تم مع ممثلي الأندية سوف تقام المباراتان قبل انطلاق الدوري في 23 الحالي".

وعانى الدوري العراقي بشكل كبير هذا الموسم، إذ أوقفت البطولة في تشرين الأول الماضي على خلفية الاحتجاجات المطلبية الواسعة التي شهدتها بغداد ومحافظات الجنوب العراقي.

وفي شباط الماضي، استؤنفت البطولة لكن بصيغة جديدة تعتمد نظام الدوري لمرحلة واحدة بمشاركة 15 فريقا (14 مباراة لكل فريق دون ذهاب وإياب، أي لقاء واحد بين كل فريقين بدلاً من لقاءين)، بعد انسحاب طوعي لخمسة فرق ضمنت بقاءها في الموسم المقبل.

واعتبر الاتحاد حسب بيانه "التعاقدات المبرمة مع المدربين واللاعبين هي اتفاقات ثنائية يحكمها القانون والتراضي ولا سلطة أو صلاحية للاتحاد التدخل فيها او التخفيض منها بحسب لوائح الاتحاد الدولي (فيفا)".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard