الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بسبب كورونا... القبض على سائق مصري بتهمة التنمّر ضد شاب صيني (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بسبب كورونا... القبض على سائق مصري بتهمة التنمّر ضد شاب صيني (فيديو)
بسبب كورونا... القبض على سائق مصري بتهمة التنمّر ضد شاب صيني (فيديو)
A+ A-

ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على السائق المتهم بالتنمر على مهندس صيني أعلى الطريق الدائري، بالقرب من المعادي، وإجباره على النزول من سيارة أوبر كان يستقلها معه، خوفاً من فيروس كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو سجل واقعة التنمر على الشاب الآسيوي، أعلى الطريق الدائري، بسبب ملامحه الصينية التي توحي إلى مكان ظهور فيروس #كورونا، وهو ما أثار حالة من الغضب الشديد بين المصريين، بخاصة أن الشاب الصيني حاول ركوب أي سيارة أخرى، لكنه قُوبل برفض شديد من السائقين، حتى إن البعض هرب خوفاً منه.


ودافع السائق المصري عن نفسه خلال التحقيقات، مؤكداً أنه لم يقصد التنمر على الشاب الصيني، ولكنه كان يخشى الإصابة بفيروس كورونا بخاصة أن عدداً من المارة طالبوه بإنزاله خوفاً من أن يصاب بالمرض.

وأوضح السائق في أثناء الإدلاء بأقواله لضباط مباحث القاهرة، أنه لم يقصد التنمّر بأحد خاصةً أنه لم يعرفه وأن المواطنين كانوا خائفين منه أعلى الطريق الدائري، وأنه ترك السيارة والشاب بداخله ووقف بعيداً عن السيارة.

وقرّرت النيابة حجز المتهم في واقعة التنمر على ذمة التحريات، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وجارٍ الاطلاع على الفيديوات التي تم تداولها عبر السوشيل ميديا.

ونشرت إعلامية صينية تدعى فيحاء وانغ، مقطع فيديو في أثناء لقائها مع الشاب بصحبة فتاة مصرية، حيث قامتا بتقديم باقة من الزهور له والاعتذار منه نيابة عن الشعب المصري.

وقالت وانغ خلال الفيديو: "مساء الخير أصدقائي الأعزاء قبل قليل، التقيت مع الشاب الذي تعرّض للتنمر بسبب كورونا وسط الطريق الدائري بالقاهرة، حيث عبر العديد من الأصدقاء المصريين عن اعتذارهم عما حدث".

وأضافت: "نحن إخوان في الإنسانية وكان هذا النوع من الظواهر نادراً، ندعو الجميع إلى الوقوف معاً من أجل مكافحة الفيروس والحفظ من كل سوء وشر، وأتمنى له إقامة سعيدة بالسلامة والهدوء في مصر بلدي الثاني".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم