الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الدوري من دون جماهير... وزير الرياضة المصري يتحدّث لـ"النهار" عن قرارات جديدة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
الدوري من دون جماهير... وزير الرياضة المصري يتحدّث لـ"النهار" عن قرارات جديدة
الدوري من دون جماهير... وزير الرياضة المصري يتحدّث لـ"النهار" عن قرارات جديدة
A+ A-

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباريات الدوري  الممتاز بدون حضور جماهيري حفاظاً على سلامة الجماهير، في ظل انتشار فيروس #كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأصدر اتحاد الكرة المصري بياناً، جاء فيه أنّه "حفاظاً على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كلّ التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن، قرّر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر".

وكانت الأيام الماضية شهدت قيام العديد من دول العالم باتخاذ إجراءات احترازية في الملاعب الرياضية في مختلف اللعبات حفاظاً على سلامة الجماهير واللاعبين، بعد تفشّي فيروس كورونا فى أغلب دول العالم.

فيما أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، عن حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تمثّلت في إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية وذلك وفقاً لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية.

كما تتضمّن إجراءات وزارة الرياضة المصرية، وقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية، والتنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية، مع التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفي كلّ مرافقها.

وأكد الوزير في تصريحات لـ"النهار"، أنّ الإجراءات والتدابير الاحترازية لا تعني تجميد النشاط الرياضي في مصر، مؤكداً أن المسابقات مستمرة مع منع حضور الجماهير حرصاً على سلامة الجميع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم