الجراح أُصيب بكورونا... إغلاق مستشفى قبرص الحكومي الرئيسي

10 آذار 2020 | 16:04

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

عنصران من الشرطة يضعان كمامتين للوقاية من كورونا في قبرص (أ ف ب).

أمرت السلطات القبرصية اليوم الثلثاء بإغلاق المستشفى الحكومي الرئيسي لمدة يومين في الجزيرة الواقعة على البحر المتوسط بعد تأكد إصابة كبير جراحي القلب في المستشفى بفيروس #كورونا المستجد.

وسجلت جمهورية قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي الاثنين أول إصابتين بفيروس كوفيد-19.

والمريض الأول قبرصي في الخامسة والعشرين من العمر عاد من ميلانو في شمال إيطاليا، والمركز الثاني للوباء بعد الصين. والمريض الثاني جراح القلب وهو في الرابعة والستين من عمره ويعمل في المستشفى الحكومي في نيقوسيا، وفق ما أعلن وزير الصحة القبرصي كونستانتينوس يوانو.

وقال يوانو إن الطبيب أصيب بالمرض أثناء سفره إلى المملكة المتحدة.

وأعلن المستشفى الحكومي في بيان، "إلغاء جميع المواعيد المقررة وإدخال (المرضى) وكل العمليات الجراحية لمدة 48 ساعة سيتم خلالها إعادة تقييم الموقف"، وأن "عمليات تطهير الأماكن المستخدمة (من قبل الجراح) بدأت بالفعل".

ودعا وزير الصحة كل من كان على اختلاط مع الجراح الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوعين وقال عبر إذاعة "راديو بوليتيس" أن 152 مريضًا وموظفاً في المستشفى يخضعون لفحوصات لمعرفة إن كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أعلنت سلطات المنطقة المحتلة شمال قبرص التي لا تعترف بها سوى أنقرة الثلثاء أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 وهي سائحة ألمانية في الخامسة والستين من العمر.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard