الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجراح أُصيب بكورونا... إغلاق مستشفى قبرص الحكومي الرئيسي

المصدر: (أ ف ب)
الجراح أُصيب بكورونا... إغلاق مستشفى قبرص الحكومي الرئيسي
الجراح أُصيب بكورونا... إغلاق مستشفى قبرص الحكومي الرئيسي
A+ A-

أمرت السلطات القبرصية اليوم الثلثاء بإغلاق المستشفى الحكومي الرئيسي لمدة يومين في الجزيرة الواقعة على البحر المتوسط بعد تأكد إصابة كبير جراحي القلب في المستشفى بفيروس #كورونا المستجد.

وسجلت جمهورية قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي الاثنين أول إصابتين بفيروس كوفيد-19.

والمريض الأول قبرصي في الخامسة والعشرين من العمر عاد من ميلانو في شمال إيطاليا، والمركز الثاني للوباء بعد الصين. والمريض الثاني جراح القلب وهو في الرابعة والستين من عمره ويعمل في المستشفى الحكومي في نيقوسيا، وفق ما أعلن وزير الصحة القبرصي كونستانتينوس يوانو.

وقال يوانو إن الطبيب أصيب بالمرض أثناء سفره إلى المملكة المتحدة.

وأعلن المستشفى الحكومي في بيان، "إلغاء جميع المواعيد المقررة وإدخال (المرضى) وكل العمليات الجراحية لمدة 48 ساعة سيتم خلالها إعادة تقييم الموقف"، وأن "عمليات تطهير الأماكن المستخدمة (من قبل الجراح) بدأت بالفعل".

ودعا وزير الصحة كل من كان على اختلاط مع الجراح الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوعين وقال عبر إذاعة "راديو بوليتيس" أن 152 مريضًا وموظفاً في المستشفى يخضعون لفحوصات لمعرفة إن كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أعلنت سلطات المنطقة المحتلة شمال قبرص التي لا تعترف بها سوى أنقرة الثلثاء أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 وهي سائحة ألمانية في الخامسة والستين من العمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم