الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ختام المهرجان الوطني للفيلم في طنجة: فوز "خريف التفاح" بالجائزة الكبرى

المصدر: "رويترز"
ختام المهرجان الوطني للفيلم في طنجة: فوز "خريف التفاح" بالجائزة الكبرى
ختام المهرجان الوطني للفيلم في طنجة: فوز "خريف التفاح" بالجائزة الكبرى
A+ A-

فاز فيلم "خريف التفاح" للمخرج محمد مفتكر بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في طنجة الذي أسدل الستار على دورته الحادية والعشرين في المغرب.

كما فاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير في المهرجان وكذلك جائزتي النقد التي تقدمها الجمعية المغربية لنقّاد السينما وجائزة الأندية الأدبية السينمائية التي تقدمها الجمعية الوطنية للأندية السينمائية.

ضمّت مسابقة الأفلام الطويلة 15 فيلماً ومنحت لجنة تحكيم جائزتها لفيلم "اللكمة" من إخراج محمد أمين مونة.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى حسن ريشوي عن دوره في فيلم "أوليفر بلاك" بينما حصلت نسرين الراضي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "آدم".

وفازت مريم توزاني بجائزتي أفضل سيناريو وأفضل إخراج عن فيلمها "آدم" الذي يتناول قصة فتاة ريفية تغادر منزلها بعد أن حملت خارج إطار الزواج فتضطر لخوض رحلة بعيداً من عائلتها للبحث عن مكان لوضع حملها من أجل العودة لاستئناف حياتها من جديد لكنها تلتقي بامرأة أرملة وطفلتها فتغير كل خططها.

وحصل فيلم "سيد المجهول" للمخرج علاء الدين الجم على جائزة العمل الأول إضافة إلى جائزتي الصوت والإنتاج.

وكرّم المهرجان الوطني للفيلم في حفل الختام المخرجة فريدة بورقية والممثل محمد رزين.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فاز بالجائزة الكبرى فيلم "قبل زحف الظلام" للمخرج علي الصافي فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم "في عينك كنشوف بلادي" للمخرج كمال هشكار.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة الكبرى فيلم "يون" للمخرج وديع الشراد وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "سراديب الغضب" للمخرجة لينا اعريوس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم