الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كورونا يحرم سان جيرمان من جمهوره أمام دورتموند

المصدر: "أ ف ب"
كورونا يحرم سان جيرمان من جمهوره أمام دورتموند
كورونا يحرم سان جيرمان من جمهوره أمام دورتموند
A+ A-

أعلنت الشرطة الفرنسية أن مباراة #باريس_سان_جيرمان وضيفه #بوروسيا_دورتموند الألماني المقررة الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ستقام من دون جمهور على خلفية المخاوف من تفشي فيروس #كورونا.

وأفادت الشرطة عبر حسابها في "تويتر": "فيروس كورونا: التزاما بالإجراءات التي أعلنت في مجلس الدفاع مساء أمس، قررت دائرة الشرطة في باريس ان المباراة ستقام خلف أبواب موصدة".

وسيحرم هذا الإجراء سان جيرمان من مشجعيه على ملعبه "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية، في مباراة يأمل في خلالها بقلب خسارته 1-2 ذهابا في ألمانيا، وكسر عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية.

ويأتي هذا الإجراء غداة إعلان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، إثر اجتماع مطوّل لمجلس الدفاع عقد في قصر الاليزيه، منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات ان منعت حتى منتصف نيسان المقبل، التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص.

وأعلنت فرنسا تسجيل أكثر من 1100 إصابة ووفاة 19 شخصا بفيروس "كوفيد-19"، بينما أعلنت ألمانيا الإثنين أيضا تجاوز عتبة الألف إصابة.

وسبق لرابطة الدوري الفرنسي أن أرجأت مباراة سان جيرمان ومضيفه ستراسبورغ التي كانت مقررة في نهاية الأسبوع المنصرم ضمن المرحلة 28 من الدوري الفرنسي، وذلك بسبب تفشي الفيروس.

وأثّر تفشي فيروس "كوفيد -19" الذي أودى بنحو أكثر من 3800 شخص حول العالم، بحسب صباح الاثنين جمعتها وكالة "فرانس برس" من مصادر رسمية، سلبا على العديد من الأحداث الرياضية، فدفع الى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، أو إقامتها خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم