"ميزة آلة جديدة تغني عن عمليات الليفتينغ للوجه"

16 آذار 2020 | 12:58

المصدر: "النهار"

شد الذراع والليفتينغ.

أصبحت مكافحة الشيخوخة العمود الفقري الجديد لمجتمعنا.

بمرور الوقت، ولكن أيضًا مع تغيرات في الوزن، وخاصة تراكم الدهون الزائدة ("شحوم ودهون")، يميل الجانب الداخلي من الذراعين إلى الترهل ويفقد المرونة.

على هذا النحو، فإن شد الذراع ("رأب العضلة") هو حل بديل لإزالة المظهر القبيح لهذا الجلد المترهل وتحسين المظهر بشكل ملحوظ مع القضاء على الانزعاج الوظيفي المرتبط بها كثيراً. ومع الاختصاصي في جراحة التجميل في مستشفى القديس جاورجيوس الدكتور وليم وطفة وفي العيادة الخاصة به في مركز Crystal Care Clinic، "النهار" أجرت هذه المقابلة حول هذا الموضوع مع الإضاءة على الوسائل الجديدة والحديثة لليفتينغ الوجه.

ما معنى عملية رأب العضل أو شد الذراع؟

عملية شد الذراع أو عملية رأب العضل brachioplastie هي عملية لإزالة الجلد الزائد (استئصال الجلد) وتصويب الجلد إلى الجانب الداخلي من الذراعين، مع تقليل كتلة الدهون حسب الاقتضاء عن طريق شفط الدهون.

ينتج هذا الضعف للجلد أيضًا من مرحلة الطبيعة إلى الشيخوخة، أو عن الكتلة الدهنية التي تشكلت في هذه المنطقة بعد تغيرات في الوزن والحمل و/أو الريجيم المتكرر. وبالتالي فإن إزالة هذا الجلد الزائد ومن ثم إعادة الشد سوف يسمح للمرضى باستعادة مظهر متناغم على كامل المنطقة، ثبات وتناغم الذراعين العلويين عن طريق إزالة الجلد الزائد المزعج والدهون.

متى نلجأ الى هذه العملية؟

هناك 3 أنواع من الأشخاص الذين يفكرون في إجراء جراحة رأب عضل الذراع:

لأسباب جمالية (شيخوخة الجلد). هؤلاء هم المرضى الذين يرغبون في إزالة الجلد الذابل، حيث توجد التجاعيد أو علامات التمدد.

المرضى الذين يعانون من عدم الراحة الوظيفية في حياتهم اليومية والذين يجدون صعوبة في تحريك أذرعهم ونقلها، خاصة بسبب الدهون الزائدة التي تصاحب الجلد الزائد.

يشعر المرضى بعقدة كبيرة في خلع ملابسهم أمام أعين الجميع، عارضين أذرعهم المترهّلة والمترنّحة (حالات السمنة، أو الريجيم المتكرر أو تغيرات في الوزن مثل اليويو، والحمل، وفقدان الوزن بعد إجراء إحدى عمليات تصغير المعدة).

هناك حالات يحتفظ فيها الجلد بمرونة معينة، ساعتئذ نقترح شفط الدهون lipoaspiration فقط من الذراعين. لا نحتاج عندها لعملية رأب العضل، ما يجعل الأذرع بلا ندوب.

هنا، سمحت جودة الجلد بشفط الدهون فقط من الذراعين، ما يعطي تأثيرات ليفتينغ بدون ندوب.

هل يستلزم الأمر تخديراً كاملاً للقيام بالعملية؟

طبعاً، سيحتاج الجراح إلى تحديد نوع التخدير المناسب للمريض، مع مراعاة أي تاريخ طبي.

يتم إجراء شد الجانب الداخلي للذراع في غالبية الوقت تحت التخدير العام (الذي يتطلب نومًا كاملاً). لذلك يوصى بالصيام (بدون طعام سائل أو صلب) قبل ست ساعات من العملية. التخدير "اليقظ" نستكمله بمهدئات تتم عن طريق الوريد أو التخدير الموضعي الخالص وهي خيارات يمكن البحث فيها حسب الحالة.

كم يستلزم الجلوس في المستشفى؟

الاستشفاء يجري في الغالب في المستشفى، ولكن من الممكن الخروج في نفس اليوم بعد بضع ساعات من المراقبة. قد يتطلب الأمر إقامة ليلة (يتم الدخول في الصباح ويتم الخروج في اليوم التالي في الصباح) إذا كانت العملية الواجب إجراؤها مهمة أو إذا كان منزل المريض بعيدًا عن العيادة.

كيف تتم مرحلة ما قبل الجراحة؟

يوصى بإجراء استشارتين قبل الجراحة مع جراح التجميل، وواحدة مع طبيب التخدير في موعد لا يتجاوز يومين قبل العملية. خلال هذه المقابلات، سوف يأخذ الطبيب صوراً طبية ويقوم بإجراء تقييم سريري متعمق من أجل تحديد: تقنية استئصال الجلد للذراع (شفط الدهون، تحديد موضع الندبة)، نوع التخدير وطرائق المستشفى.

ويجب على المريض التقيد بالإرشادات الآتية:

-ثبات الوزن قبل العملية مطلوب.

-يحظر استهلاك التبغ قبل شهر واحد على الأقل من العملية وبعد شهر واحد من العملية لتجنب أي مشكلة في معافاة الجلد وتقليل خطر نخر الجلد.

-يحظر تناول الأدوية التي تحتوي على الأسبرين خلال الأيام العشرة التي تسبق العملية.

نتيجة جراحة إصلاح الذراع بعد فقدان الوزن (By- Pass) تسمى رأب العضدية plastie brachiale أو شد الذراع (الندبة الطويلة مخفية في الوجه الداخلي للذراع)

ما هي تقنية هذه العملية؟

تستمر عملية شد الذراع ما يقرب من ساعة واحدة إلى ساعة و 30 دقيقة، وتختلف وفقًا للتقنية المستخدمة أو مدى التحسينات التي يجب إجراؤها.

هناك مرحلتان أثناء العملية:

• شفط الدهون: عند الضرورة، يتم شفط الدهون الزائدة من الذراعين. هذا يتعلق بكل الترسبات الدهنية lipomeries على الوجه الداخلي وعلى الوجه الخارجي للذراع.

• إزالة الجلد الزائد المسمى "استئصال الجلد الزائد للذراع. يمكن استخدام العديد من التقنيات لتحديد حجم وموقع الندبة ونوع الشقوق (العمودية، والأفقية، التي تعمل على الجزء الداخلي من الذراع).

أهمية شفط الدهون من الذراعين في حالة الحمل الزائد الدهني أثناء رفع الذراع

هل جراح التجميل هو الذي يحدد نوع العملية؟

نعم، وفقًا لملف المريض، سيقوم الجراح بتحديد نوع العملية:

شد الذراع مع شق عمودي على طول الجانب الداخلي للذراع: في حالة وجود فائض كبير من الجلد وعلاج الانزعاج التجميلي والوظيفي للذراع.

شد الذراع مع شق أفقي تحت الإبط: في حالات الجلد الزائد المعتدل إلى حد ما وعندما تكون الآفات أقل وضوحاً. ثم يتم إخفاء ندبة أفقية في جوف الإبط.

يمكننا الجمع بين الإجراءين، كل منهما يقدم مزايا (تصحيح في المستوى العمودي والخط الأفقي) وعيوب، ولا سيما على مستوى الندبة. سيؤدي تركيب الطريقتين إلى شق أفقي في الجوف الإبطي وندبة عمودية أطول في الجزء الداخلي من الذراع.

نتيجة لاستئصال الجلد dermolipectect بعد 6 أسابيع. سوف تتلاشى الندبة تدريجياً على مدار عام.

هل تختفي الندبة كليا مع الوقت؟

مع مرور الوقت، تتناقص الندوب تدريجياً دون أن تختفي تمامًا. تعتمد عملية الشفاء على كل مريض وقدرته الذاتية على الشفاء.

مخاطر شفط الدهون يمكن أن تخلق استياء أيضا لدى المريض، خاصة إذا كان التصحيح غير كافٍ أو إذا كانت هناك مخالفات صغيرة. هناك عيوب يمكن تصحيحها عن طريق اللمسات الجراحية الصغيرة التي يتم إجراؤها ببساطة تحت تخدير موضعي بسيط أو عميق في نهاية الشهر السادس للعملية الجراحية (الانتظار ضروري لاستقرار النتيجة).

نتيجة 8 أشهر من الجراحة التجميلية للذراعين (ليفتينغ الذراع)، والتي يتم إخفاء الندبة من داخل الذراع 

وسيلة جديدة بدل عملية شد الوجه: آلة Aerolase Era

دكتور وليم وطفة يعالج الوجه بآلة Era

سمعت أنّكم استقدمتم الى المركز التجميلي، آلة حديثة تغني المرأة عن عملية شد الوجه؟

هي آلة Aerolase Era أدخلناها لأوّل مرّة الى لبنان، وهي تجدد خلايا الوجه وتزيل الطبقة المترهلة للبشرة بعد إجراء جلسة تقدر بحوالي ساعة أو ساعتين من دون مخدر ومن دون ألم ولكن على المريضة أن تبقى في البيت لمدة 4 أيام إذ أن هناك بعض الورم الذي سيظهر على الوجه الذي سوف يتعرّض للقشر كما لو أننا قادمون من فاريا بعد يوم من التزلج.

هل بإمكانك أن تشرح لنا أكثر عن هذه الآلة؟

تمثل آلة Era ثورة جديدة في تجديد شباب الجلد باعتبارها تستند إلى لايزر عالي الدقة يوفر درجة عالية من التألق في شعاع موازٍ، وذلك باستخدام مدة نبض لطيفة تبلغ 300 ميكروثانية. تسمح آلة Era بالدخول بشكل فريد وبعمق مستقل لاستئصال الإشارات الضحلة أو العميقة في موقع المعالجة، بالإضافة إلى الاستهداف الدقيق للمناطق الصعبة للأنف والمناطق المحيطة بالعيون. تتيح هذه النبضات الخاضعة للرقابة الاجتثاث الكامل للبشرة دون إتلاف الأدمة.

هل يمكننا أن نستغني عن الليفتينغ إذا اعتمدنا هذه الآلة؟

الى حد ما ولكن إذا كانت البشرة كثيرة التجاعيد ومترهلة من المستحسن اختيار عملية الليفتينغ.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard