الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لماذا منعت طائرة "الميدل ايست" من الهبوط في بغداد؟!

A+ A-

عادت طائرة تابعة لطيران الشرق الاوسط الى بيروت بعد اقلاعها من المطار لنحو 20 دقيقة وكانت متوجهة الى بغداد في رحلتها النظامية.


وتبين ان أحد ركاب الطائرة وهو ابن وزير النقل العراقي هادي العامري، الى جانب راكب آخر، كانا قد تأخرا عن موعد اطلاق الطائرة رغم المناداة عليهما حسب الانظمة الدولية المرعية الاجراء لعدة مرات، ولما تأخر حضورهما عدة دقائق عن موعد اقلاع الطائرة اضطر كابتن الطائرة الى الاقلاع باتجاه بغداد.
وفيما كانت تحلق الطائرة في الاجواء أبلغت ادارة شركة "الميدل ايست" من قبل مدير محطتها في بغداد ان السلطات العراقية المختصة لن تسمح للطائرة بالهبوط في مطار بغداد اذا لم يكن على متنها ابن الوزير العراقي، ما اضطر قائد الطائرة الى العودة الى المطار في بيروت وألغيت الرحلة التي كان على متنها 71 راكبا.
وبدأت الاتصالات على أعلى المستويات بين السلطتين اللبنانية والعراقية المختصة لمعالجة الموضوع.


وأمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بطرد ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح للطائرة اللبنانية بالهبوط في بغداد.


وقال الناطق باسم وزارة النقل العراقية كريم النوري ان"قضية عودة طائرة الميدل ايست الى لبنان تتعلق بخلل تنظيمي بحت، ويمكن ان تحدث مع اي دولة وليس لبنان فقط، فعندما يحدث خلل في الامور التنظيمية لاستقبال الطائرات، تعود الى وجهتها القادمة منها". وأضاف أن "الامر لا يتعلق بأي مسؤول او ابن مسؤول او قضية سياسية، وعلاقتنا مع لبنان جيدة". 


توضيح


ولاحقا أوضحت شركة "طيران الشرق الأوسط" أنها "لم تعلن عن أي سبب لمنع الهبوط، في انتظار إنتهاء التحقيق في الموضوع وجلاء الموقف، وما نشر هو مجموعة أخبار وإستنتاجات تناقلها بعض الركاب، لذلك إقتضى التوضيح. وسوف تصدر دائرة العلاقات العامة بيانا كاملا عند الإنتهاء من التحقيقات في الموضوع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم