الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انتخابات نقابة المهندسين في الشمال في موعدها غداً

المصدر: "النهار"
انتخابات نقابة المهندسين في الشمال في موعدها غداً
انتخابات نقابة المهندسين في الشمال في موعدها غداً
A+ A-

وجّهت نقابة المهندسين في طرابلس والشمال، دعوة للهيئة العامة الانتخابية، لإجراء انتخابات تكميلية لمجلس النقابة وانتخاب النقيب، ضمن المهل القانونية المحددة في قانون تنظيم مهنة الهندسة رقم 636/97 والنظام الداخلي.

وبناء للعديد من المطالبات التي وردت إلى نقابة المهندسين في بيروت، من أجل تأجيل إجراء الانتخابات في النقابة، ونظراً للظروف الصحية في البلاد، وتتابع الأحداث بخصوص انتشار فيروس الكورونا، وجهت النقابتان كتاباً للمراجع المختصة من مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأشغال العامة للوقوف على رأيهم واتخاذ القرار المناسب لتأجيل عملية الانتخابات في النقابتين، تداركاً للمخاطر التي قد تؤدي إليها التجمعات الكبيرة على المقترعين والعاملين والمناصرين. مع العلم بأن الآراء القانونية تعلمنا بأنه لا مجال للعبث بالمهل المنصوص عليها في قانون تنظيم مهنة الهندسة والنظام الداخلي للنقابة، وبضرورة إجراء الانتخابات بموعد استحقاقها.

وقد أحال مجلس الوزراء الطلب إلى اللجنة المؤلفة بموجب القرار رقم ٩/٢٠٢٠ تاريخ ٣١/١/٢٠٢٠، لمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس الكورونا، وفضَّلت اللجنة من الناحية الصحية عدم التجمع.

وعليه، فقد عقد مجلس النقابة جلسةً طارئة لهذه الغاية، ظهر السبت 7 آذار الجاري، وبعد التداول بكل المستجدات، قرر وبالإجماع إجراء الانتخابات يوم الأحد 8 آذار، ما بين العاشرة صباحاً والرابعة مساء، مع أخذ كافة الاحتياطات الصحية اللازمة، حفاظاً على الالتزام بالمهل القانونية والسير بالعملية الديموقراطية.

وأعلن المجلس عن وضع كل التدابير الآيلة إلى الحد من أي ضرر أو مشكلة من جراء الوباء ومنع انتشاره بين المهندسين والمتواجدين في قاعات الاقتراع في مقر نقابة المهندسين في طرابلس، ومنها ضرورة منع أي تجمعات للمهندسين أو المرشحين ولمناصريهم في أماكن تواجد الصناديق، ويمكنهم التواجد فقط في الساحات المكشوفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم