الزمالك يتأهل رغم خسارته أمام الترجي وذلك منذ 1994

7 آذار 2020 | 10:32

المصدر: "النهار"

من مباراة الزمالك والترجي.

لأول مرة منذ ربع قرن، وبالتحديد منذ السابع عشر من كانون الأول 1994، يخسر #الزمالك أمام الترجي التونسي، أمس الجمعة بهدف دون رد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019/2020، بملعب رادس الأولمبي، بالعاصمة تونس، ويصعد "الأبيض" إلى نصف النهائي للمرة العاشرة في تاريخ المسابقة بمجموع المباراتين 3/2، بعد فوزه باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كان أول فوز للترجي على الزمالك، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 1994، بثلاثة أهداف مقابل هدف بملعب المنزه.

تاريخياً، واجه الزمالك، الترجي 11 مرة، منها 9 أفريقياً، و8 في دوري أبطال أفريقيا، والثالثة في 21 يوماً منها مباراة السوبر الأفريقي رقم 27، التي أقيمت في قطر وانتهت بفوز الزمالك 3/1، ثم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تفوق الزمالك بتحقيق 6 انتصارات، منها فوزان في تونس، وثلاثة في القاهرة، وفوز في قطر، بواقع 3 في دوري أبطال أفريقيا، ومثلها في دوري أبطال العرب، وفوز في السوبر الأفريقي.

مقابل فوزين للترجي كلاهما في دوري أبطال أفريقيا، بواقع فوز في ملعب المنزه، وآخر في رادس.

في حين انتهت 3 مباريات بالتعادل، جميعها في دوري أبطال أفريقيا، بواقع تعادلين بالقاهرة، وتعادل في المنزه.

ليصبح الترجي التونسي أكثر فريق أجنبي يواجه الأندية المصرية عبر التاريخ، بـ43 مباراة، والأكثر أفريقياً بـ37 مباراة بفارق مباراة عن الهلال السوداني.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard