أم كلثوم تتألّق بتقنية الهولوغرام للمرة الأولى في تاريخ الأوبرا المصرية (صور)

7 آذار 2020 | 11:01

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

نجحت الثقافة المصرية بجدارة في المزج بين تراث الفنون وإبهار التقنيات الحديثة لتجتمع الأصالة والمعاصرة، في رحاب دار الأوبرا، حيث شهدت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، ووزير الاتصالات عمر طلعت، أول عروض الأوبرا بتقنية الهولوغرام، وذلك في حضور رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر، وعدد من سفراء وجاليات الدول العربية والأجنبية بمصر.

قالت عبدالدايم إن استثمار التقنيات الحديثة في مجالات الإبداع يهدف إلى إعادة إحياء كنوز الفنون الراقية، وإلقاء الضوء على أيقوناتها التي شكّلت ملامح الهُوية.

وأشارت إلى أن استخدام تقنية الهولوغرام لتقديم التراث يأتي ضمن مشروع تحديث مصر الهادف إلى صون أشكال التعبير الثقافي والفني من الموروثات العريقة وإتاحته بأساليب برّاقة لجذب الشباب والأجيال الجديدة باعتبارها وسيلة متطورة لإعادة تشكيل الوعي والسمو بالوجدان.

وكان الحفل الذي أخرجته جيهان مرسي قد استعاد أجواء زمن الفن الجميل، حيث تألّقت للمرة الأولى في تاريخ الأوبرا الصورة ثلاثية البعد لكوكب الشرق على المسرح الكبير لتشدو برائعة "حيرت قلبي" كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي، ثم تغنّت النجمتان ريهام عبدالحكيم ومي فاروق بعدد من الأعمال الخالدة لكوكب الشرق بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

حفل أم كلثوم.

حفل أم كلثوم.

حفل أم كلثوم.

حفل أم كلثوم.

حفل أم كلثوم.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard