الأمطار في عكار تابع: سحب سيارات عالقة وإجلاء نازحين

6 آذار 2020 | 19:57

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

الصليب الأحمر في عكار.

تسببت الأمطار التي تساقطت بغزارة منذ ظهر اليوم، في مختلف المناطق العكارية بارتفاع منسوب مجاري المياه السطحية واحدثت سيولاً طالت الأراضي الزراعية والممتلكات في خراج عدد من قرى وبلدات سهل #عكار، لا سيما تلك الواقعة عند صفاف مجاري انهر الكبير والاسطوان وعرقة وتسببت بأضرار في المزروعات.

وحولت سيول الامطار الطرقات العامة الى بحيرات اعاقت الحركة المرورية، بخاصة في منطقتي ببنين -العبدة وطريق العبدة- حلبا عند مفترق بلدة وادي الجاموس وعمل متطوعو الدفاع المدني في مركز ببنين - العبدة على سحب عدد من السيارات العالقة في برك المياه.



وبدأت فرق الصليب الاحمر اللبناني بالتعاون مع مفوضية الامم اامتحدة لشؤون اللاجئين وبالتنسيق مع محافظ #عكار عماد اللبكي العمل على إجلاء نازحين سوريين من خيمهم التي اقتحمتها مياه سيول الامطار في مخيمات عدة في خراج بلدات تلعباس الغربي وبلانة الحيصة ودير دلوم وعرقة.

وبوشر العمل على تأمين أمكنة بديلة لإيواء هذه العائلات بشكل موقت لحين عبور المنخفض الجوي. وستتولى الجمعيات الشريكة والعاملة مع مفوضية اللاجئية تامين المستلزمات الضرورية من فرش واغطية للعائلات المتضررة. كما تم استقدام جرافات باشرت العمل على فتح العبارات ومسارب لتثريف المياه من المخيمات المذكورة.

يُشار الى أنّ سيول الأمطار التي حولت الطرقات العامة الى بحيرات أعاقت الحركة المرورية خاصة في منطقتي ببنين -العبدة وطريق العبدة- حلبا عند مفترق بلدة وادي الجاموس، وعمل متطوّعو الدفاع المدني في مركز ببنين- العبدة على سحب عدد من السيارات العالقة في برك المياه.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard