بارنييه: "خلافات كثيرة جديّة" مع البريطانيّين بعد بريكست

5 آذار 2020 | 20:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بارنييه متكلما خلال مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسيل (5 آذار 2020، أ ف ب).

قال المفاوض الأوروبي #ميشال_بارنييه الخميس إن "ثمة خلافات كثيرة جدية" مع #البريطانيين حول العلاقة بعد #بريكست بعد جولة أولى من المباحثات في #بروكسيل.

وحذر أيضا من أن اتفاقا بعد بريكست "يجب ان يشمل حلا متوازنا للصيد البحري" معتبرا خلال مؤتمر صحافي أن الطلب البريطاني التفاوض سنويا لتبادل الوصول إلى مناطق الصيد "غير قابل للتطبيق".

وضمن الخلافات، أشار المفاوض إلى ملف شروط المنافسة العادلة التي تطلبها بروكسيل من لندن مؤكدا أن البريطانيين يقولون ان "لديهم معايير مرتفعة" لكنهم "يرفضون ترجمة هذه التعهدات في اتفاق مشترك".

ويخشى الاتحاد الأوروبي خصوصا أن يجد عند أبوابه اقتصادا غير منظم لا يحترم المعايير الاجتماعية أو البيئية أو تلك المتعلقة بمساعدة الدول.

واكد بارنييه أن نقاط الخلاف الأخرى تتصل بمحكمة العدل الأوروبية، اذ لا يريدون البريطانيون أن "تلعب دورا" في تفسير القانون الأوروبي في حال حصول خلاف بين الطرفين حول سير العلاقة الجديدة.

ورغم هذه الخلافات، اكد بارنييه "ثقته بامكان التوصل الى اتفاق جيد للجانبين".

والجولة الثانية من المفاوضات ستجري في لندن في آذار. والتفاوض حول الاتفاق يجب ان ينجز بحلول آخر السنة، عند انتهاء الفترة الانتقالية بعد بريكست الذي تم في 31 كانون الثاني.

وفشل المفاوضات ستكون عواقبه كارثية على الاقتصاد البريطاني وأيضا على الاتحاد الأوروبي.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard