الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الولايات المتحدة وإسرائيل تلغيان تدريباً عسكرياً مشتركاً بسبب كورونا

المصدر: "أ ف ب"
الولايات المتحدة وإسرائيل تلغيان تدريباً عسكرياً مشتركاً بسبب كورونا
الولايات المتحدة وإسرائيل تلغيان تدريباً عسكرياً مشتركاً بسبب كورونا
A+ A-

أعلنت القيادة الأميركية الأوروبية، ومقرها في المانيا، الخميس، أن #الولايات_المتحدة و#إسرائيل الغتا ما تبقى من مناوراتهما العسكرية المشتركة "جونيبر كوبرا 20"، من جراء تفشي فيروس #كورونا المستجد.

وقالت القيادة الأميركية في بيان إن "القرار يتماشى مع المبادئ التوجيهية الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن فيروس كوفيد-19، وكإجراء احترازي لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين".

ويجري تنظيم هذا التدريب المشترك بين البلدين على فترات منتظمة.

وكان يفترض أن يتوجه 2500 عسكري أميركي يتمركز جزء منهم في ألمانيا، إلى إسرائيل للمشاركة في المناورات التي تستمر أسبوعين، بحسب القوات المسلحة الاسرائيلية.

لكن إسرائيل أعلنت الأربعاء قراراً بمنع دخول المواطنين الفرنسيين والألمان والإسبان والنمسويين والسويسريين غير المقيمين إلى أراضيها، بهدف الحد من تفشي الفيروس، مع بعض الاستثناءات القليلة.

وباتت ألمانيا، بعد إيطاليا وفرنسا، أحد المراكز الأساسية لفيروس كورونا المستجد في أوروبا.

وكانت السلطات الإسرائيلية منعت أيضاً دخول الإيطاليين ومواطني دول آسيوية عدة، بينها اليابان وكوريا الجنوبية والصين، حيث ظهر الفيروس في كانون الأول، إلى أراضيها.

وكانت المناورات ستشمل، بحسب قوات الأمن الإسرائيلية، نشراً للقوات الأميركية إلى جانب ألف عسكري من الجيش الإسرائيلي، في تدريب مرتبط بالدفاع الجوي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم