الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم بعد الاشتباه في إصابات بفيروس كورونا

المصدر: "أ ف ب"
إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم بعد الاشتباه في إصابات بفيروس كورونا
إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم بعد الاشتباه في إصابات بفيروس كورونا
A+ A-

أعلن الفلسطينيون، الخميس، سلسلة إجراءات وقائية بعد الاشتباه في حالات إصابة بفيروس #كورونا المستجد، بينها حظر دخول السياح إلى الضفة الغربية المحتلة، وإغلاق عدد من المواقع الدينية والمؤسسات.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الاشتباه في أربع إصابات بفيروس كورونا في أحد فنادق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزيرة السياحة رولا معايعة لوكالة فرانس برس: "قررنا منع دخول السياح لمدة 14 يوما ومنع كل الفنادق في جميع المدن من استقبال الأجانب". واشارت الى "اننا شرعنا بتطبيق إجراءات الحجر على أحد فنادق بيت لحم" نتيجة الاشتباه.

وطلبت الوزارة في رسالة حصلت فرانس برس على نسخة منها، من المشغلين السياحيين ووكالات السياحة ومديري الفنادق "عدم استقبال مجموعات سياحية في جميع الفنادق في فلسطين، ابتداء من 6 آذار الى 20 منه".

كنيسة المهد

من جهته، أكد مسؤول كنسي، الخميس، صدور قرار بإغلاق #كنيسة_المهد أمام الزوار المسيحيين، استجابة لتوصيات وزارة الصحة الفلسطينية بعد الاشتباه في حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة بيت لحم.

وقال المسؤول مفضلاً عدم الكشف عن اسمه: "نحن نحترم قرار السلطات، لأن سلامة المواطنين أولوية".

وأضاف: "إذا لم تغلق الكنيسة أبوابها اليوم، فستفعل غدا".

وبحسب مصور وكالة فرانس برس، كانت أبواب الكنيسة لا تزال مفتوحة صباح الخميس.

وأكد مدير مديرية صحة بيت لحم عماد شحادة لفرانس برس الاشتباه في أربع حالات مصابة بالفيروس. واشار الى ان مجموعة سياحية زارت المدينة وأقامت في أحد فندقها قبل أن تغادر في 27 شباط.

وقال: "علمنا بإصابة إثنين من أعضاء المجموعة بالفيروس عقب مغادرتهم".

وقال مدير الصحة إن "عينات أخذت من موظفي الفندق لإخضاعها للفحص المخبري، ونحن في انتظار النتائج" التي من المتوقع أن تصدر الخميس.

ووفقا لمراسل فرانس برس، تم إغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة أيضا.

نابلس

وفي مدينة نابلس، قرر محافظ المدينة إبراهيم رمضان إغلاق عدد من المتاحف والأماكن الدينية ومركز خدمات عامة لمدة شهر، "حفاظا على الصحة والنظام العامين".

على صعيد متصل، أصدر محافظ مدينة جنين أكرم الرجوب تعميما بمنع دخول الأجانب إلى المدينة، وذلك "بناء على تعليمات الحكومة ووزارة الصحة".

من جهته، أعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة تأجيل ماراثون فلسطين الدولي الذي كان من المقرر إقامته في 27 آذار الجاري الى موعد آخر يعلن لاحقا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم