وقفة احتجاجية لتجار بعلبك... "الناس على شفير الهاوية"

5 آذار 2020 | 12:08

المصدر: بعلبك- "النهار"

  • المصدر: بعلبك- "النهار"

وقفة لجمعية تجار بعلبك

احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وعلى الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب في المدينة، نفّذت جمعية تجار بعلبك - الوسط التجاري اعتصاماً في ساحة سرايا #بعلبك شارك فيه رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال وفاعليات.

وأكد المطران رحال أنّ هذا التجمع باسم أهالي كل بعلبك احتجاجاً على الوضع المعيشي والاقتصادي المأسوي للناس الذين صاروا على شفير الهاوية وعلى أبواب الجوع، محمّلاً المسؤولية للحكومة الجديدة لتكون مع الشعب وتبادر إلى لجم التفلت في سعر صرف #الدولار.

فيما شدّد بلوق على أنّ هذه الخطوة هي رسالة تحذيرية، مستغرباً غض النظر عن وصول سعر صرف الدولار إلى 2700 ليرة وتأثير ذلك على أسعار كل الحاجيات والمواد الاستهلاكية، سائلاً عن دور #مصرف_لبنان والجهات المعنية لمحاسبة المتلاعبين.

ولفت إلى أنّ "بلدية بعلبك تعاني من أزمة مالية حادة، وهذا الشهر هو الأخير الذي ستتمكن فيه من دفع رواتب العمال والموظفين ووجه النداء الأخير لوزارتي الداخلية والبلديات والمال لدفع حقوق ومستحقات البلديات المتراكمة منذ سنتين حتى لا تضطر آسفة إلى التوقف عن العمل، مع ما يستتبع ذلك من كوارث صحية وبيئية".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard