الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض سفينة اسلحة ايرانية في البحر الاحمر

5 آذار 2014 | 16:12

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن الجيش الاسرائيلي انه اعترض في البحر الاحمر سفينة تحمل "شحنة ايرانية من الاسلحة المتطورة" كانت موجهة لجماعات مسلحة فلسطينية في قطاع غزة. 

واكد وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في بيان "مرة اخرى، يبدو ان ايران اكبر مصدر للارهاب في العالم" مشيرا الى ان "هذه الاسلحة كانت مرسلة لمنظمات ارهابية في قطاع غزة عبر السودان".

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر "خلال عملية معقدة وسرية للبحرية الاسرائيلية في ساعات الصباح الاولى، قامت القوات الاسرائيلية بالصعود على متن سفينة شحن تحمل شحنة اسلحة ايرانية موجهة لقطاع غزة، في المياه الدولية بين السودان واريتريا".

واضاف ليرنر في مؤتمر صحافي هاتفي "طاقم السفينة +كلوس سي+ التي كانت ترفع علم بنما لم يقاوم" مشيرا الى انه "تم العثور على عشرات صواريخ ارض ارض ام 302 ذات الصناعة السورية، والتي لو كانت وصلت الى وجهتها لهددت ملايين الاسرائيليين".

وكانت البحرية الاسرائيلية اعترضت في اذار 2011 في البحر المتوسط سفينة شحن تدعى فيكتوريا مشيرة الى انها كانت تحمل اسلحة ايرانية متجهة الى قطاع غزة الامر الذي نفته ايران.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard