الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إصابة طائرات بشظايا... تجدّد القصف في ليبيا يغلق مطار معيتيقة

المصدر: "أ ف ب"
إصابة طائرات بشظايا... تجدّد القصف في ليبيا يغلق مطار معيتيقة
إصابة طائرات بشظايا... تجدّد القصف في ليبيا يغلق مطار معيتيقة
A+ A-

تسبّب القصف الذي تعرض له مطار معيتيقة الدولي، الوحيد العامل غرب #ليبيا، بإغلاقه مجدداً وتحويل جميع الرحلات على مطار مصراتة الدولي (200 كلم شرق العاصمة).

ولفت المتحدث باسم الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوه، اليوم، إلى أنّه "تم نقل عمليات تشغيل رحلات الشركة إلى مطار مصراتة الدولي، بعد القصف الأخير الذي طال مطار معيتيقة"، مضيفاً أنّه "لم تسجل أي إصابات في طائرات الشركة نتيجة القصف". وتقوم الخطوط الجوية الليبية بتسيير رحلات إلى تونس وتركيا والأردن.

وتعرّض المطار لسقوط سلسلة قذائف صاروخية ليل الثلثاء.

وأكّد المتحدث باسم شركة خطوط "البراق" أمير أبوسن إصابة إحدى طائراتها بشظايا جراء القصف، مضيفاً أنّه "إلى جانب إصابة الطائرة هناك طائرة ثانية قيد الصيانة المبرمجة، وبالتالي أوقفت الشركة جميع رحلاتها موقّتاً"، مشيراً إلى أنّ تنسيق مع الشركات الطيران الأخرى لإعادة المسافرين خارج ليبيا على متن رحلاتها. وكانت إدارة مطار معيتيقة الدولي قامت بإخلائه من جميع الموظفين ليل الثلثاء.

وأكدت إدارة المطار على صفحتها في "فايسبوك" نقل جميع الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي ابتداء من الأربعاء.

واتهمت حكومة الوفاق الوطني قوات المشير خليفة #حفتر باستهداف المطار فيما لم يصدر من قوات حفتر أي تعليق.

وعلى الرغم من استمرار وقف إطلاق النار في طرابلس الذي رعته #موسكو وأنقرة ودخل حيز التنفيذ في 12 كانون الثاني الماضي، يتبادل الطرفان الاتهامات بخرقه عبر شن هجمات محدودة.

وبعتبر مطار معيتيقة الدولي في طرابلس الأكثر عرضة لعمليات القصف، حيث تتهم قوات حفتر #تركيا باستخدامه لشن هجمات بطائرتها المسيرة على قواتها جنوب العاصمة.

وتشنّ قوات حفتر هجوماً منذ نحو عام في محاولة للسيطرة على طرابلس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم