الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إنجاز بيئي غير مسبوق في الصين سببه "كورونا"!

حسام محمد
إنجاز بيئي غير مسبوق في الصين سببه "كورونا"!
إنجاز بيئي غير مسبوق في الصين سببه "كورونا"!
A+ A-

كشفت صور نشرتها وكالة ناسا الأميركية، عن تراجع كبير غير مسبوق في مستويات التلوّث في الصين، حيث أوضحت تقارير مرفقة بالصور أنّ أوكسيد النيتروجين تراجع إلى مستويات ضئيلة جداً في الصين هذا العام.

وأرجعت التقارير العلمية هذا الأمر الإيجابي جداً، إلى انتشار وتفشي فيروس كورونا أو "كوفيد – 19" في البلاد، الأمر الذي أدّى إلى تراجع قياسي في نشاط المصانع الصينية، إذ أوقف المصنّعون الإنتاج في إطار جهود تستهدف احتواء الفيروس.

وبحسب ناسا فإن التراجع في مستويات أوكسيد النيتروجين، الغاز الضار المنبعث من محركات المركبات والآلات في المنشآت الصناعية، تراجع بشكل أكبر في المناطق القريبة من مركز انتشار الفيروس في ووهان، وذلك لانخفاض مستويات التلوث هناك لتوقف المصانع بعد تفشي "كوفيد – 19".

من جهة أخرى أوضحت الوكالة أنّ الاحتفالات بالسنة القمرية الصينية الجديدة في أواخر كانون الثاني وأوائل شباط من كل عام، غالباً ما ارتبطت بتراجع في معدل التلوث، إلّا أنّ هذه المعدلات كانت تعاود الارتفاع سريعاً بعد انتهاء تلك الاحتفالات، على عكس الوضع الحالي الذي تراجعت فيه مستويات التلوث إلى مستويات غير مسبوقة.

وتشير أحدث الإحصائيات إلى تسجيل الصين حوالي 80 ألف حالة إصابة بفيروس "كوفيد – 19" منذ بدء انتشار المرض في كانون الأول الماضي، بينما أصبح الفيروس الخطير موجوداً في أكثر من 50 دولة حول العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم