الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

حجر صحي لفريق دراجات هوائية في الإمارات

المصدر: "أ ف ب"
حجر صحي لفريق دراجات هوائية في الإمارات
حجر صحي لفريق دراجات هوائية في الإمارات
A+ A-

وُضع فريق كوفيديس للدراجات الهوائية في حجر صحي في الإمارات حتى 14 آذار الحالي، بعد الإعلان عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس #كورونا مرتبطة بحالتين ساهمتا بإلغاء طواف الإمارات الأسبوع الماضي، وذلك بحسب ما ذكر الأربعاء الفريق الفرنسي.

وقال رئيس الفريق تييري فيتو في بيان "أبلغنا رسمياً للتو أننا في حجر صحي حتى الرابع عشر من آذار الحالي".

وتابع: "من المؤكد ان الموعد النهائي بعيد (رغم انه 10 أيام فقط)، لكنه يشكل ارتياحا بطريقة ما. كان من الصعب العيش بدون موعد نهائي والتوقع الدائم لنتيجة قريبة لم تحدث ابدا".

وأردف بعد حالة الارباك التي عاشها الفريق في الأيام القليلة الماضية: "نعرف الان ما يمكن توقعه، ولو ان الحجر في غرفة ما سيستمر، سينجح الجميع في ايجاد انشطة مختلفة للتلهي".

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت تسجيل 6 إصابات جديدة من جنسيات مختلفة، احتكوا بحالتين تم تشخيصهما خلال الطواف الذي تم إلغاء آخر مرحلتين منه.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ان المصابين هم روسيان وإيطاليان وألماني وكولومبي: "تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات".

وألغيت المرحلتان الأخيرتان بعد تشخيص إصابة فنيين من احد الفرق المشاركة، مما دفع السلطات إلى وضع عشرات المتسابقين والفنيين وغيرهم في حجر صحي في فنادق بأبو ظبي.

وسمح لافراد بعض الفرق بالمغادرة، لكن العديد من الأشخاص لا يزالون قيد المراقبة.

ولا تزال 4 فرق من اصل 20 عالقة في الإمارات، وهي غازبروم الروسي، فريق الإمارات، غروباما-اف دي جي وكوفيديس الفرنسيان.

وارتفع عدد الإصابات المسجلة في الإمارات إلى 27 بينهم 5 حالات أعلنت السلطات شفاءها.

واتخذت السلطات إجراءات احترازية عدة آخرها تعليق الدارسة في المدارس والمؤسسات التربوية الأخرى الحكومية والخاصة لمدة 4 أسابيع ابتداء من الأحد المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم