"Pancake" في رأس القائمة... 4 حلويات صحية خلال فترة الصوم!

8 آذار 2020 | 11:30

المصدر: "النهار"

  • ن.م.
  • المصدر: "النهار"

بان كايك.

خلال فترة الصوم، يمتنع الصائمون عن تناول بعض الأطعمة المحددة ومن بينها الحلويات والحليب ومشتقاته. لكن، يحتاج الجسم إلى السكّريات من أجل تزويده بالطاقة، ما يساعد خلايا وأعضاء الجسم على القيام بوظائفها. وبالرغم من أنّ السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة لا يمنع رغبة الصائم في تناول الحلويات، قدّمت اختصاصية التغذية منى ناصر أربع وصفات منزلية يمكن إعدادها بطريقة صحية إضافة إلى فوائدها للجسم لاحتوائها على المعادن الغذائية والفيتامينات. 

الوصفة الأولى: 

إضافة زبدة اللوز الطبيعية أو زبدة الفستق السوداني على تفاحة أو موزة. 

الوصفة الثانية:

وضع حبوب الشوفان مع بذور الشيا وحليب اللوز إضافة إلى ملعقة من العسل الطبيعي والفواكه على غرار التوت والفريز.  

الوصفة الثالثة: بان كايك (Pancake)

استخدام حليب الشوفان ومزج موزة ناضجة، ومن بعدها إضافة الفاكهة المفضلة إليها كالكيوي والموز والفريز والتوت مع ملعقة من العسل أو زبدة اللوز أو الفستق السوداني. 

الوصفة الرابعة: ألواح الطاقة (Energy Bars) 

وضع حبوب الشوفان وزبدة اللوز والفول السوداني مع بذور الشيا أو بذور الكتان والعسل من أجل تحليتها في وعاء. ومن ثمّ مزج جميع المكونات معاً ووضعها في قالب من اختيارك، وبعدها، وضع هذا الخليط في البراد حتى يتماسك. 

كذلك، أشارت ناصر إلى أنّ هذه الوصفات الأربع هي صحية وتحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصوم. هذا وتصنّف كل واحدة من هذه الوصفات الغذائية كوجبة سناك. وتتضمن ما يقارب 200 وحدة حرارية، إذ إنّها ترتبط بالكمية التي تتناولها واختيارك للمكوّنات. 

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard