الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

عمومية الطائرة اقرت البيانين المالي والإداري ومنحت اللجنة الإدارية صلاحيات استثنائية

عمومية الطائرة اقرت البيانين المالي والإداري ومنحت اللجنة الإدارية صلاحيات استثنائية
عمومية الطائرة اقرت البيانين المالي والإداري ومنحت اللجنة الإدارية صلاحيات استثنائية
A+ A-

أقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة البيانين الاداري والمالي خلال الجلسة العادية السنوية التي عقدت في فندق "ماديسون" في جونية، كما صادقت الجمعية العمومية الاستثنائية على التعديلات المقترحة على النظام العام ومنحت اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية.

وحضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعاده ورئيس الاتحاد ميشال ابي رميا والاعضاء الاتحاد ومندوبو 55 ناد من أصل 95.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، وكلمة الامين العام وليد القاصوف، دعا رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت حداداً على كل من الأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة وعميد الصحافيين الرياضيين نعيم نعمان، رئيس نادي المتين المدرب ميشال بو فرحات ورئيس نادي بزعون جان الطبش.

وامل ابي رميا ان ينعم لبنان بالهدوء والطمأنينة ويتحسّن الوضعين الاقتصادي والصحي وتعود "العجلة الرياضية" الى الدوران، وان يحصل الاتحاد هذا العام على مساعدة من وزارة الشباب والرياضة بنسبة 70 في المئة. وقال: "لقد نظم الاتحاد كافة بطولات موسم 2018-2019 برعاية "الفا" وبرعاية عدة شركات واستضفنا بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية واحرز لبنان المركز الثاني. كما شاركنا في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية في سلطنة عمان اضافة الى مشاركة منتخب الناشئين بعد غياب لسنوات طويلة في البطولة العربية التي جرت في الأردن واحتل المركز الثامن وموازنته لم تتعدّ الخمسين ألف دولار مع العلم ان موازنات باقي المنتخبات العربية تفوق هذا الرقم بكثير. وشكر محطة "او تي في" على رعايتها الاعلامية للعبة الكرة الطائرة ورجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم أخبار اللعبة".

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة التي انعقدت في 30 تشرين الثاني من العام 2018وتم التصديق عليه بالاجماع، والبيان الاداري المفصّل وتم اقراره بالاجماع. كما تلا امين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد البيان المالي المفند بالأرقام ثم مداخلة لأبي رميا تناولت المداخيل من شركة "الفا" وعدد من الشركات الراعية ليتم اقرار البيان المالي بالاجماع. ثم اجاب ابي رميا على اسئلة ممثلي اندية كفردونيت وسبايدرز(برجا) والفيدار وتطرق الى دعم الاتحاد للاكاديميات المنتشرة على مساحة الوطن وخطة الاتحاد لرعاية وصقل الجيل الناشئ مضيفاً ان الاتحاد يقوم بواجباته وعلى الاندية ان تقوم بواجباتها بدورها" .وختم قائلا "ابوابنا مفتوحة امام الجميع".


الجلسة الاستثنائية

ثم انعقدت الجمعية العمومية في جلسة استثنائية ونصابها مؤمن بحضور 55 ناديا من اصل 95 اي النصف زائد وعلى جدول اعمالها اقرار عدد من التعديلات على النظام العام. وقبل تلاوة التعديلات، تمنى نائب رئيس الاتحاد المهندس علي خليفة احياء لجان المحافظات على ان تضم كادرات رياضية. ثم تلا التعديلات المقترحة والتي تم اقرارها مادة تلو الاخرى وهي:

-المادة 99: يحرر حكماً اللاعبون الذين اتموا الـ22 سنة ولم تدرج الجمعية اسماءهم في لائحة اللاعبين المعتمدين في ذات الموسم ويحق لهم التوقيع لاي جمعية لموسم واحد على ان يعودوا الى ناديهم في حال لم تنته صلاحية توقيعهم. وتحدد اللجنة الادارية للاتحاد فترة زمنية لا تتعدّ العشرة ايام لتوقيع اي لاعب. وعلى الاندية تقديم لائحة اللاعبين المعتمدين خلال شهر من انتهاء فترة انتقالات اللاعبين.

-المادة 166: ينظم الاتحاد سنوياً بطولة لبنان للسيدات وتقسم الاندية الى درجتين: درجة الاولى تضم ثمانية فرق، درجة ثانية تضم باقي الفرق المشاركة بالبطولة. وتطبق على البطولة انظمة بطولة لبنان للدرجة الاولى والثانية رجال.

-المادة 193: يلتزم الاتحاد ويتعهد بالزام جميع اعضائه والجمعيات المنتسبة اليه والاداريين والحكام والمدربين واللاعبين وكل من له علاقة برياضته باعتماد التحكيم الرياضي كوسيلة وحيدة لحل النزاعات الرياضية وذلك لدى مركز التحكيم الرياضي المنشأ من قبل اللجنة الاولمبية اللبنانية ويحظر اللجوء الى المحاكم العادية في اي نزاع رياضي.

كما وافقت الجمعية العمومية على اعطاء اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية كي تقرر ما تراه مناسباً بما يتعلق ببطولات لبنان لموسم 2019-2020 باقامتها او عدمه. اللاعب الأجنبي (الاستعانة به من عدمه). تحصيل رسم اشتراك الاندية لموسم 2019-2020 في حال اقامة البطولات.

وفي الختام شرح ممثل اللجنة الأولمبية المحامي سعادة باسهاب كافة الأمور المتعلقة بمركز التحكيم الرياضي ومن كافة جوانبها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم