الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب ساعد "أبل" للدخول إلى السوق الهندية من دون شريك محلي

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
ترامب ساعد "أبل" للدخول إلى السوق الهندية من دون شريك محلي
ترامب ساعد "أبل" للدخول إلى السوق الهندية من دون شريك محلي
A+ A-

أشار الرئيس التنفيذي لـ #أبل تيم #كوك أنّ إدارة ترامب ساعدت الشركة في الدخول إلى سوق الهند، وذلك في مقابلة مسجلة لـ Fox Business.

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها ستبدأ البيع عبر الإنترنت في الهند هذا العام، وتهدف إلى فتح أول متجر لها في البلاد العام المقبل. في السابق، كانت "أبل" تبيع منتجاتها في الهند من خلال البائعين الخارجيين، سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر. وفي عام 2018، حصلت على أقل من 3 في المئة من حصة سوق الهواتف الذكية في الهند نتيجة انتشار العلامات التجارية الصينية.

وأوضح كوك أن القوانين المحلية في الهند التي تُجبر "أبل" على مشاركة تاجر تجزئة محلي، هي ما حال دون دخولها السوق لفترة طويلة، مضيفاً: "أرى الهند فرصة كبيرة لنا، لسنوات لم نتمكن من الدخول إلى السوق الهندية إلا مع شريك محلي". وأشار إلى أنّ إدارة ترامب عملت مع الحكومة الهندية لتغيير هذا الأمر"، وفقاً لما نشره موقع "بيزنيس انسايدر" العالمي.

وقد التقى دونالد #ترامب برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لإجراء محادثات تجارية أولية عندما زار الهند الأسبوع الماضي.

ويعد كوك من أبرز المسؤولين التنفيذيين في Silicon Valley لأنه يتمتع بعلاقات وثيقة مع الرئيس ترامب، كما تمكنت "أبل" من التهرب من ضريبة بنسبة 15 في المئة من شأنها أن تؤثر على إنتاج هاتف "آيفون".

العلاقة بينهما لم تكن ودية بشكل مباشر، ففي وقت سابق من هذا العام، انتقد ترامب شركة أبل على تويتر لرفضها مساعدة FBI في فتح هاتفي "آيفون" ينتميان إلى مطلق نار.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم