الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرصة من "ناسا" لطلاب المدارس: نودّ مساعدتكم للعمل على هذا المشروع!

المصدر: "إنغادجيت"
فرصة من "ناسا" لطلاب المدارس: نودّ مساعدتكم للعمل على هذا المشروع!
فرصة من "ناسا" لطلاب المدارس: نودّ مساعدتكم للعمل على هذا المشروع!
A+ A-

طلبت وكالة الفضاء الأميركية #ناسا مساعدة من طلاب المدارس لتصميم التكنولوجيات اللازمة لمهماتها المقبلة للقمر والمريخ، إذ ستقدم الوكالة، بالتعاون مع المؤسسة الوطنية، منحاً خاصة لطلاب الجامعات وتعطيهم الفرصة لتطوير أفكار تصميم مبتكرة، من شأنها أن تساعد في أهداف "ناسا" للسفر إلى القمر والمريخ.

التحدي يمثل الابتكار الأكاديمي للعام 2021 من القمر إلى المريخ M2M X-Hab وهو فرصة لـ"ناسا" لبناء شراكات والاستفادة من براعة وإبداع مستكشفي الفضاء الصاعدين. كما توفر هذه الفرصة فرصاً عملية للتصميم والبحث والتدريب والتطوير في العالم الحقيقي لطلاب الجامعات المهتمين بمهن الفضاء، كما ستعزز جهود "ناسا" لتحسين الاستثمارات التكنولوجية وتشجيع الابتكار وتسهيل ضخ التكنولوجيا.

وبحسب موقع "إنغادجيت" فستكون الجوائز متواضعة نسبيًاً من 15 ألف دولار إلى 50 ألف دولار، لكن "ناسا" أكدت أن هذا لا ينطوي بالضرورة على منتجات ملموسة، اذ يمكن أن يشمل أيضاً تصميم وإنتاج الدراسات والنتائج البحثية أو المنتجات التي تسد فجوات المعرفة الاستراتيجية، وتزيد من القدرات وتقلل من مخاطر التكنولوجيا المتعلقة ببعثات استكشاف القمر والمريخ، ويمكن تقديم المقترحات ابتداء من 24 نيسان 2020.

وستوفر مقترحات مشاريع M2M X-Hab 2021 لتحدي الابتكار الأكاديمي حلولاً للتغلب على الحواجز التكنولوجية وتطوير التكنولوجيا في المجالات الآتية:

أنظمة الإيواء: والتي توفر مكانًا آمنًا لرواد الفضاء للعيش والعمل في الفضاء وعلى الأسطح الكوكبية، مع تمكين الطواقم من العيش والعمل بأمان في الفضاء، وتشمل أنظمة دعم الحياة المتكاملة والحماية من الإشعاع والسلامة من الحرائق وأنظمة للحد من الخدمات اللوجستية والحاجة إلى إعادة تزويد البعثات.

أنظمة المركبات: تشمل مركبات استكشاف بشرية وروبوتية، بما في ذلك التقدم في الدفع الفضائي، وتكنولوجيا الهبوط القابلة للامتداد، وأنظمة الطاقة المعيارية، والتحميل الآلي للدفع على الأرض وعلى الأسطح الكوكبية.

النظم التأسيسية: توفر النظم التأسيسية عمليات أكثر فعالية للمهمة والأرض وتلك التي تسمح بمزيد من استقلال الأرض، وهذه الأنظمة تعزز عمليات المهمات المستقلة، واستخدام الموارد في الموقع، والتصنيع في الفضاء، وتكنولوجيا الاتصالات.

أنظمة هندسة الرحلات الفضائية البشرية: لإنشاء منصة لقدرات استكشاف الفضاء السحيق على المديين القصير والطويل خلال 2020، وتوفير بنية استكشاف بشرية مرنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم