الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحالة الثانية بكورونا في مصر… اكتشاف إصابة "أجنبي" بالفيروس

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
الحالة الثانية بكورونا في مصر… اكتشاف إصابة "أجنبي" بالفيروس
الحالة الثانية بكورونا في مصر… اكتشاف إصابة "أجنبي" بالفيروس
A+ A-

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، في بيان رسمي مشترك، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس #كورونا المستجد (كوفيد-19) لشخص "أجنبي".

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، أنّه تم اكتشاف إصابة شخص أجنبي بفيروس كورونا المستجد، مضيفاً أنه بعد الاشتباه في الحالة والتأكد من نتائج التحاليل المعملية التي جاءت إيجابية، تمت إحالة المريض إلى مستشفى العزل الصحي في مرسى مطروح لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار مجاهد إلى أنّه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة، حيث نُقل في إحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحياً والاطمئنان عليه، موضحاً أنّ الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.

وقال إنّ الوزارة تتخذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

كما أضاف مجاهد أنّ هذه الحالة هى الثانية في مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكداً تعافي الأولى وخروجها من المستشفى بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتاً إلى أنّه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فوراً، بكل شفافية حسب اللوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وفي السياق نفسه، أشاد ممثّل منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتور جون غابور بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مؤكداً على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان في مصر حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم