الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حصاد الأندية المصرية في ذهاب ربع نهائي البطولتين الأفريقيتين

المصدر: "النهار"
أنور العشري
حصاد الأندية المصرية في ذهاب ربع نهائي البطولتين الأفريقيتين
حصاد الأندية المصرية في ذهاب ربع نهائي البطولتين الأفريقيتين
A+ A-

أقيمت على مدار الأيام الثلاثة المنقضية، مباريات ذهاب ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية، بمشاركة 4 فرق مصرية، جاءت نتائجها على النحو الآتي:

- الجمعة 28 شباط، حوّل الزمالك تأخره إلى فوز في دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولي أمام ضيفه الترجي التونسي حامل لقب آخر نسختين، مكررّا نتيجة مباراة كأس السوبر الأفريقي بعدما فاز على الترجي 1/3 قبلها بأسبوعين في قطر.

وبعدما تقدّم الترجي بهدف للجزائري عبدالرؤوف بن غيث، تعادل الزمالك عن طريق المغربي محمد أوناجم بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل مواطنه أشرف بن شرقي بالتخصص مسجلاً ثامن أهدافه الأفريقية بقميص الزمالك، ويتساوى مع البوركيني عبدالله سيسيه كأكثر الأجانب تسجيلاً للزمالك قارياً.

وقبل النهاية تحصّل بن شرقي على ضربة جزاء نفذها محمود علاء، مسجلاً هدفه القاري الرابع.

- وفي اليوم التالي، وفي البطولة نفسها، حافظ الأهلي على سجل انتصاراته على صن داونز الجنوب أفريقي في مصر، محققاً فوزه الرابع بهدفين دون رد سجلهما التونسي علي معلول، ليرفع رصيده القاري إلى 17 هدفاً معتلياً صدارة هدافي لاعبي خط الدفاع بالتساوي مع المغربي محمد ناهيري لاعب الوداد البيضاوي.

- وفي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، واصل بيراميدز تحقيق الأرقام القياسية، بعد نجاحه في تحقيق الفوز في جميع المباريات التي خاضها في أولى مشاركاته القارية خارج ملعبه، محققاً فوزه السابع على حساب زاناكو الزامبي بثلاثية نظيفة، سجلها علي جبر، ومحمد فاروق سلامة، وعبدالله السعيد من ضربة جزاء.

ليعادل رقم الرجاء البيضاوي المغربي كأكثر فريق تحقيقاً للفوز في نسخة واحدة لبطولة الكونفدرالية (الأكثر قارياً)، بتحقيق 11 فوزاً، والتي حققها الفريق المغربي قبل عامين، وعادل رقم الإسماعيلي كأكثر فريق مصري يسجل في نسخة واحدة، بتسجيل 29 هدفاً في كأس الاتحاد الأفريقي عام 2000.

 في حين فشل المصري البورسعيدي في الحفاظ على تقدمه بملعب السويس أمام وصيف النسخة الماضية، نهضة بِركان المغربي، وتعادلا بهدفين لكل منهما، في المباراة القارية رقم 50 للفريق البورسعيدي.

سجل المخضرم محسن ياجور هدفي الضيوف، ليصل إلى هدفه القاري رقم 34 احتل بها المركز الرابع في قائمة هدافي القارة السمراء، منها 5 أهداف في شباك الأندية المصرية، حيث سبق أن هز شباك الأهلي من قبل ثلاث مرات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم