الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فتيان وفتيات سيلين الرومانسيّون

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
فتيان وفتيات سيلين الرومانسيّون
فتيان وفتيات سيلين الرومانسيّون
A+ A-

في موسم الخريف والشتاء 2020-2021، قدّم Hedi Slimane مجموعة للذكور والإناث حيث يحتفل بالشباب الباريسي في السبعينيات مع البرجوازية الأنيقة التي أعاد تحديثها.

كيف تعيد اختراع نفسك من دون أن تخونَها؟ موسم بعد موسم، يرسم هادي سليمان خزانة ملابسه ويعيد تصميمها، مع هاجس الحالمين أصحاب المطالب المبالغ فيها. تقدّم كل مجموعة له فرصة للحفر بشكل أعمق، ولنشر جمالياته بالكامل مع إحضاره أشكالًا تغني مفرداته. وهذا العرض لسيلين  Celine خريف شتاء 2020-2021 ليس استثناء. يواصل هادي سليمان ما بدأه قبل موسمين، من دون تكرار نفسه حرفيًّا. ولعبت ثورته في تطور خزانة ملابسه. شيء واحد مؤكد، هو يجعل النساء والرجال يريدون بجنون أن يكونوا أبطال تاريخه مع هذه المجموعة للجنسين.

إذا كان هذا العرض عبارة عن فيلم، فهو يجري في باريس في السبعينيات ويخبرنا بلقاء بين شاب شديد التألق يرتدي سترة جلدية قصيرة، مع سروال قصير وضيّق جداً من المخمل الناعم، وطالبة بورجوازية باريسية جميلة ومتطورة وحرّة أيضاً، في تايور على شكل تنورة - شورت منفّذ بقماش prince-de galle وبلوزة لافاليير ياقتها مزيّنة بعقدة كبيرة. مع مرور الوقت، خزانتهم تصبح قابلة للتبادل. حريتهم كاملة. وهم يحملون حقيبة Sulky على أكتافهم، وأيديهم في جيوبهم. هي الحقيبة التي صممتها Céline Vipiana في عام 1966، التي أسست العلامة، وأعاد ترجمتها سليمان هذا الموسم.

يعير الشبان الفتيات ستراتهم من الدانتيل والبلوزات الحريرية بأطواق مكشوفة، وستراتهم المطرزة مع حزام، وأحذيتهم ذات الكعب الذي يمنحهم مظهرًا رومنسيًا. سارت الفتيات في معاطف سوداء براقة ومرغوبة للغاية، لبسنها مع بنطلون مخملي مناسب أو فساتين منسابة مطبعة، الخصر يبرزه حزام مع بكلة. إنهن يستعرضن بدلات من ثلاث قطع لا تشوبها شائبة، ويرتدين فساتين ذهبية مع ثنيات مصممة للنساء من الطبقة البورجوازية اللواتي لا يخشين أي شيء. 














































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم