بلديات تعلّق أسواقها الشعبية موقّتاً... "إجراء احترازي للحدّ من انتشار كورونا"

29 شباط 2020 | 21:41

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

سوق شعبي (تعبيرية).

في ظلّ ارتفاع عدد المصابين بفيروس #كورونا في لبنان، أعلنت عدد من البلديات في المناطق تعليق أسواقها الشعبية الأسبوعية للمساهمة في عدم انتشار الفيروس.

إذ أعلنت بلدية #النبطية "تعليق سوق الاثنين لهذا الأسبوع في محاولة للحدّ من التجمعات في الأماكن العامة، وذلك حرصاً على سلامة القاطنين والزائرين والتجار وللمساعدة في الحدّ من تفشّي مرض كورونا، على أن يعاد تقييم الوضع الأسبوع المقبل ليبنى على الشيء مقتضاه".

كما أشارت بلدية #مجدل_عنجر، عبر صفحتها الرسمية في "فايسبوك"، إلى "إقفال سوق الأحد الشعبي في البلدة بصورة إستثنائية، نظراً للأوضاع الصحية الرّاهنة ووقاية من انتشار أي عدوى لفيروس كورونا".

من جهته، اتّصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، بكلّ من قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه، وقائمقام راشيا نبيل المصري، طالباً إيقاف كلّ الأسواق الشعبية في المنطقة "كإجراء احترازي، والمقررة يوم غد في ظلّ انتشار فيروس كورونا".

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في زحلة، أنّ هناك اتّجاهاً لاقفال كل الأسواق الشعبية الأخرى الواقعة ضمن نطاق محافظة #البقاع بصورة موقّتة، وذلك حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

وكان محافظ بيروت القاضي زياد #شبيب قرّر إقفال سوق الأحد والأسواق الشعبية الأخرى في المدينة بسبب فيروس #كورونا.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard