الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سامي الجميّل: يكذبون بالأرقام وبحجم الدين والنمو والعجز وبعدد المصابين بكورونا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سامي الجميّل: يكذبون بالأرقام وبحجم الدين والنمو والعجز وبعدد المصابين بكورونا
سامي الجميّل: يكذبون بالأرقام وبحجم الدين والنمو والعجز وبعدد المصابين بكورونا
A+ A-

 أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب #سامي_الجميّل أنّ "المطلوب اليوم هو الذهاب بأسرع وقت ممكن، إلى انتخابات نيابية مبكرة، عبر إقرار قانون تقصير ولاية المجلس، الذي تقدمت به كتلة نواب الكتائب"، معتبراً أنّه "متى حصل شرخ بين الناس والسلطة السياسية، لا بد من إعادة تشكيل الأخيرة على صورة الناس".

وفي موضوع سداد #الأوروبوند، رأى أنّ "المطلوب الكشف عن الأرقام الحقيقية، قبل اتخاذ أي قرار"، وقال: "الكذب لا بد أن يتوقف، تكذبون علينا بالأرقام وبكل شيء، بحجم الدين وحجم النمو، كما تكذبون بمقدار العجز، وحتى تكذبون بعدد الأشخاص المصابين، الذين دخلوا إلى لبنان".

وأضاف: "إذا كانت الدولة تمتلك على سبيل المثال 20 مليار دولار احتياطا، يمكن أن تسمح لنفسها بسداد المستحقات، أما إذا كان احتياط الدولة 6 مليارات، فهل تبقى قادرة على السداد؟ وكيف ستتمكن الحكومة من اتخاذ قرار في الموضوع، إذا كان حاكم مصرف لبنان يخفي الأرقام لديه؟".

كما رأى الجميّل أنّ "الطريقة الوحيدة للخروج من أزمة كالتي يمر بها لبنان، هي اللجوء إلى الانتخابات النيابية المبكرة، وعندما يحدث شرخ بين السلطة السياسية والناس، يتوجب إعادة تشكيل السلطة على صورة الناس"، مؤكداً أنّه "نريد انتخابات بأسرع وقت ممكن عبر تقصير ولاية مجلس النواب، من خلال قانون تقدمت فيه كتلة نواب الكتائب في 30 تشرين الأول، أي بعد أقل من أسبوعين على انطلاق الثورة، لإجراء انتخابات نيابية مبكرة بعد ستة أشهر".

وختم: "البعض يقولون إنه لا بد من تغيير القانون، لأن الحالي سيعيد إنتاج الأشخاص أنفسهم. ولكن والحالة هذه من سيغير القانون؟ هو هذا المجلس وليس الثوار أو الناس! بمعنى آخر نحن نطلب من الـ128 نائباً الحاليين، وضع قانون يقصيهم، ويسمح لنا بمحاسبتهم"، سائلاً: "كيف يمكن أن يحصل هذا؟ النواب الحاليين إذا ما أرادوا أن يغيروا القانون، سيخرجون بما هو أسوأ من الموجود".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم