لوكسمبورغ: أوّل دولة في العالم توفّر وسائل النقل العام مجّاناً

29 شباط 2020 | 11:45

المصدر: ديلي ميل

  • المصدر: ديلي ميل

لوكسمبورغ: أوّل دولة في العالم توفّر وسائل النقل العامة مجاناً.

تعاني مدينة لوكسمبورغ من ازدحام خانق نتيجة كثافة السيّارات، على الرغم من أنّها تعدّ الأصغر من حيث المساحة والسكان في أوروبا، حيث لا يتعدّى عدد مواطنيها 110 آلاف شخص.

يُذكر أن حوالى 400 ألف شخص يأتون من أنحاء البلاد إلى المدينة يوميّاً، في حين يعبر 200 ألف شخص الحدود مع الدول المجاورة بما فيها فرنسا وألمانيا وبلجيكا.

لذلك، قرّرت حكومة لوكسمبورغ، وهي الأولى على مستوى العالم، إلغاء تحصيل تذاكر المواصلات العامة التي تضمّ الحافلات، والقطارات، والمترو، لتصبح مجانيّة، من أجل تشجيع المواطنين على ترك سيّاراتهم الخاصة واستخدام وسائل النقل العام.

زحمة سير في لوكسمبورغ.

وجاء قرار حكومة لوكسمبورغ الجديدة، للتخفيف من زحمة السيّر الخانقة، خصوصاً في مدينة لوكسمبورغ العاصمة.

وتُعدّ هذه الخطوة جزءًا من حملة بيئيّة جديدة بإدارة رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتل، بعد أن فاز في الانتخابات التي أجريت في تشرين الأوّل 2018.

إلاّ أن النظام الجديد في لوكسمبورغ أثار مخاوف بعض مواطنيها من تأثّر جودة المواصلات، ولا يزال يتعيّن تحديد مصير العربات من الدرجة الأولى والثانية على قطارات السفر.

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، يشمل المشروع أيضًا زيادة الاستثمار في الخدمات العامة، وإدراج عطلتين رسميتين جديدتين، وتشريع استخدام القنب في البلاد.

وسائل النقل العام في لوكسمبورغ العاصمة.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard